إيطاليا تدرس خطة تطعيم جديدة لإنقاذ السياحة

حرر بتاريخ من طرف

تدرس الحكومة الإيطالية خطة جديدة لتطعيم نصف ساكنة البلاد بحلول فصل الصيف، من أجل إنقاذ السياحة التي تعتبر دعامة أساسية للاقتصاد الوطني المنهك جراء تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد .

وذكرت وسائل إعلام محلية ، الجمعة ، أن الخطة الجديدة ٫تقضي بتطعيم 25 مليون شخص بحلول شهر يوليوز المقبل وذلك بإعطاء ثلاثمائة ألف جرعة لقاح يوميا ، مضيفة أنه لإنجاح هذه الخطة سيتم توفير 92 مركزا و مستشفيات ومنشآت أخرى لتكثيف عمليات التطعيم، وكذلك توفير العدد الكافي من الأطباء ومهنيي الصحة، وذلك على أمل إنعاش السياحة.

وبالفعل يدر القطاع السياحي على اقتصاد البلاد أرباحا سنوية تقدر بنحو 146 مليار أورو، ويساهم بحوالي 13 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، ، لكنه يشهد أزمة خانقة بسبب حالة الطوارئ المعلنة جراء الوباء منذ التاسع من مارس الماضي.

ولبلوغ الأهداف التي تسطرها الخطة وتجاوز النقص الحاصل في امدادات اللقاح يعتزم وزير الصحة روبرتو سبيرانزا إبرام اتفاق مع الشركة الأمريكية “جونسون أند جونسون” لتزويد البلاد باللقاحات الكافية. وأدرجت إيطاليا حتى الآن ثلاثة لقاحات ضمن حملة التطعيم الوطنية وهي” فايزر-بيونتك” و”موديرنا ثم “أسترازينيكا”.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي قد أكد، في خطاب له أمام البرلمان أمس أن “الواجب الأساسي الذي ندعو إليه جميعا وأنا في المقام الأول بصفتي رئيس المجلس، هو محاربة الوباء بشتى الوسائل وإنقاذ أرواح مواطنينا” ، فيما تلقى حوالي 1,3 مليون إيطالي من أصل عدد السكان البالغ 60 مليونا اللقاح ضد كوفيد-19.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة