إيطاليا: اكتشاف بؤرة جديدة لكوفيد-19 في بولونيا

حرر بتاريخ من طرف

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، أنه تم اكتشاف بؤرة جديدة لفيروس كورونا المستجد في مستودع بمدينة بولونيا وسط إيطاليا تستخدمه شركة نقل وتوصيل بضائع.

وأضافت أنه تم تسجيل 46 إصابة، 44 منها لا تظهر عليها أعراض، في صفوف عمال المستودع التابع لشركة “بارتوليني”، مشيرة إلى أنه تم إغلاق المستودع.

و قبل أسبوعين ،ظهرت بؤرتان للعدوى في روما ، كما دعت السلطات الصحية إلى “الحيطة” بعد ظهور “إشارات تحذيرية” في وقت “لا يزال انتشار الفيروس مهما”.

ويبدو الوباء اليوم تحت السيطرة، مع تسجيل ما بين 18 و30 وفاة يومية بداية هذا الأسبوع، وتراجع عدد الإصابات.

ونشر باحثون إيطاليون مقالا أمس الأربعاء أكدوا فيه أن الطوارئ جراء كوفيد-19 “انتهت”، ما أثار ردود فعل قوية في البلاد مع خشية كثيرين من حدوث موجة وبائية ثانية.

وحذرت السلطات الصحية الإيطالية، الأسبوع الماضي، من ظهور “مؤشرات منذرة” بشأن انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن انتقال الفيروس “لا يزال قويا”، ما يستدعي “توخي الحذر” .

ولاحظ المعهد العالي للصحة في إيطاليا، في تقريره الأخير للأسبوع الممتد أنه يستمر الإبلاغ عن عدد مرتفع من الإصابات بكوفيد-19″.

وأضاف أنه رغم “إيجابية الوضع بشكل شامل”، فقد لاحظ المعهد “بعض المؤشرات المنذرة المرتبطة بانتقال العدوى”.

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) قد ذكرت أن دراسة أجراها المعهد العالي للصحة كشفت أن فيروس كورونا المستجد كان موجود في مياه الصرف الصحي في ميلانو وتورينو بشمال إيطاليا منذ دجنبر 2019 ، أي قبل شهرين من الإعلان رسميا عن رصد الوباء في البلاد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة