إيران تعتقل 100 شخص بتهمة إقتحام السفارة السعودية

حرر بتاريخ من طرف

أكدت السلطة القضائية الإيرانية, اليوم الأحد, أنه تم اعتقال نحو 100 شخص على خلفية الإعتداء على التمثيليات الدبلوماسية السعودية في كل من (طهران) و (مشهد), حسبما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
 
ونقل المصدر عن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية, غلام حسين محسني أجئي, قوله “ثمة أدلة تثبت ضلوع متهمين في حادث الهجوم على السفارة السعودية بطهران”,مشيرا إلى إعتقال نحو 100 شخص على خلفية هذه الهجمات.
 
و أوضح أن “المجموعة الثانية من الأفراد المعتقلين متهمون بإنشاء خلايا”مشيرا إلى إحتمالية أن أطرافا أخرى “اندست بينهم وتمكنت من استغلالهم ودفعهم لإحراق السفارة واقتحامها”.
 
وأضاف محسني أجئي “هناك أدلة على ضلوع متهمين في هذا الحادث باستغلاله عناصر ساذجة (…) ولكن لا يمكن الآن إصدار أحكام مسبقة بهذا الصدد”لافتا الى أن جميع المسؤولين الإيرانيين” أدانوا اقتحام السفارة السعودية, وأن الحكومة بادرت علي وجه السرعة بمتابعة هذا الموضوع”. 
 
وتابع المتحدث باسم السلطة القضائية أنه” من بين المعتقلين شخص كان قبل نحو 10 سنوات عضوا ناشطا في مكتب تعزيز الوحدة بإحدي جامعات شمال البلاد, و تم طرده من الجامعة لبعض ممارساته”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة