إنقاذ 7 مهاجرين أفارقة أثناء محاولتهم عبور مضيق جبل طارق

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت البحرية الاسبانية، السبت، من إنقاذ 7 مهاجرين أفارقة، خلال محاولتهم عبور مضيق جبل طارق، انطلاقا من ساحل شمالي المغرب.
وذكر بيان للبحرية الاسبانية، اطلعت عليه الأناضول، أن تدخل عناصر الانقاذ، تم بعد تلقيها استغاثة هاتفية من طرف المهاجرين الذين كانوا على متن قارب مطاطي انطلق من أحد السواحل المغربية.

وأورد المصدر، أن تدخل عناصر البحرية الذي تم على بعد 6 أميال من ساحل ميناء طريفة (أقصى جنوبي إسبانيا)، مكنهم من إنقاذ 7 مهاجرين هم 4 رجال و 3 نسوة، ينحدرون جميعا من دول جنوب الصحراء الافريقية، دون تحديد جنسياتهم بالضبط.

وأضاف البيان أن المهاجرين السبعة نُقلوا إلى مركز الإيواء بميناء طريفة في انتظار إخضاعهم للإجراءات القانونية المعمول بها، مشيرا إلى أن جميعهم كانوا في حالة صحية جيدة.

وتعتبر محاولة التسلل لهذا اليوم، واحدة من بين محاولات يقوم بها المهاجرون الأفارقة، مما يجعل البحرية المغربية ونظيرتها الإسبانية، تعيشان حالة استنفار قصوى.

وتجري البحريتان سلسلة من الاتصالات الثنائية، لتحديد أماكن المهاجرين لإنقاذهم أو اعتراض سبيلهم، وقد سمح التعاون بينهما بدخول مياه البلدين دون حواجز، بغية الوصول للمهاجرين الذين يتدفقون على نقاط مختلفة لعبور مضيق جبل طارق.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة