إنقاذ 38 مهاجرا غير شرعي بمياه مضيق جبل طارق

حرر بتاريخ من طرف
أعلنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية، أنها تمكنت اليوم الاثنين 02 أبريل، بمياه مضيق جبل طارق من إنقاذ 38 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون على متن قارب الوصول إلى السواحل الإسبانية الجنوبية.
وأوضحت نفس المصادر، أن مركب الإنقاذ البحري (سالفامار أركتوروس) رصد هذا القارب الذي كان يقل 38 مهاجرا غير شرعي من ضمنهم خمس نساء ورضيع على بعد حوالي ثمانية أميال بحرية جنوب غرب طريفة بالجنوب الإسباني مشيرة إلى أن فرق الطوارئ تدخلت وقامت بإنقاذ هؤلاء الأشخاص.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إنقاذهم خلال هذه العملية تم توجيههم إلى ميناء طريفة حيث تكفلت بهم الفرق الخاصة بتقديم الدعم والمساعدة الاجتماعية والصحية التي يعبئها كل من الصليب الأحمر وأقسام الطوارئ والحرس المدني والشرطة الوطنية للتعامل مع مثل هذه الحالات.
ومن جهة أخرى، أكدت أن جهود البحث عن قارب آخر كان على متنه 11 مهاجرا غير شرعي تتواصل على مستوى مياه مضيق جبل طارق من أجل العثور عليه بالإضافة إلى مواصلة عمليات البحث عن سبعة أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين بعد غرق القارب الذين كانوا على متنه أمس الأحد بنفس المنطقة.
وكانت مصالح الإنقاذ البحري قد نجحت أمس الأحد في إنقاذ أحد ركاب هذا المركب الذي غرق كما انتشلت أربع جثث لمهاجرين غير شرعيين قضوا غرقا كانوا ضمن الركاب بينما تتواصل عمليات البحث أشخاص آخرين في عداد المفقودين.
و م ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة