إنقاذ 177 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الأندلسية

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية السبت بعرض السواحل الأندلسية من إنقاذ 177 مرشحا للهجرة السرية كانوا يحاولون الوصول إلى جنوب إسبانيا على متن أربعة قوارب تقليدية بينما لقي مرشح للهجرة السرية كان ضمن هذه المجموعة حتفه غرقا خلال هذه الرحلة .

وأفادت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية أن الدوريات التابعة لها تلقت تنبيها بوجود العديد من القوارب بمياه بحر ( البوران ) لتتم تعبئة مركبي الإنقاذ ( سالفامار سبيكا ) و ( غواردامار كاليوبي ) مدعومين بطائرة مروحية تابعة للوكالة الأوربية لمراقبة الحدود ( فرونتيكس ) وتتوجه إلى المكان الذي رصدت به هذه القوارب .

وأضافت المصادر ذاتها أن مركب الإنقاذ البحري ( سالفامار سبيكا ) تمكن إثر هذا التدخل من إنقاذ 40 مهاجرا غير شرعي من ضمنهم ثماني نساء كانوا على متن قارب تقليدي بعرض البحر قبل أن يتمكن في محاولة ثانية قرب جزيرة ( البوران ) من إنقاذ 55 مهاجرا سريا من بينهم تسعة قاصرين كانوا يحاولون على متن قارب آخر الوصول إلى هذه الجزيرة لتم نقل هذه المجموعة ( 95 مهاجرا غير شرعي ) إلى ميناء ألميريا .

وموازاة مع هذا التدخل كلف مركب الإنقاذ البحري ( غواردامار كاليوبي ) بإنقاذ راكبي أحد القوارب التقليدية الذي تم رصده بنفس المنطقة من طرف المروحية التابعة لوكالة ( فرونتيكس ) وكان مغمورا جزئيا بالمياه مما تسبب في سقوط ثلاثة من راكبيه في البحر .

وأكدت أن دوريات الإنقاذ التي تدخلت تمكنت من إنقاذ 41 مرشحا للهجرة السرية من بينهم سبع نساء أكدوا جميعهم أن شخصا آخر كان برفقتهم أصبح في عداد المفقودين قبل أن يتم بعد ذلك رصد جثة الضحية وهي تطفو فوق المياه .

وخلال نفس اليوم رصدت طائرة ( كوندور 2 ) قاربا آخر بنفس المنطقة كان يقل 41 مهاجرا غير شرعي تم إنقاذهم .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة