إنقاذ 100 مهاجر بعرض السواحل الليبية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أنه تم، أمس الثلاثاء، إنقاذ 100 مهاجر، بعرض السواحل الغربية لليبيا.

واعتبر أزيد من 100 مهاجر في عداد المفقودين، إثر غرق قاربهم بعرض سواحل الخمس، التي تقع على بعد حوالي 120 كلم شرق العاصمة طرابلس.

وأشارت المنظمة، في تغريدة على موقع (تويتر)، إلى أن حوالي 100 مهاجر تمت إعادتهم إلى عرض الساحل الليبي، في سياق تصاعد المواجهات، مسجلة أنه “في الوقت الذي توجد فيه فرقنا هناك لتقديم مساعدة فورية، نجدد التأكيد على أن ليبيا ليست مرفآ آمنا للرسو”.

وينفد الجيش الوطني الليبي، الذي يتخذ من شرق البلاد مقرا له، ويقوده المشير خليفة حفتر، منذ أبريل الماضي، هجوما للسيطرة على العاصمة طرابلس، حيث يوجد مقر حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

وكان موظفان اثنان ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد قتلا، يوم السبت الماضي، في اعتداء نفذ بواسطة سيارة مفخخة ببنغازي (حوالي 1000 كلم عن طرابلس)، بشرق ليبيا.

ونددت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول العالم بهذا التحرك العسكري من جانب قوات حفتر، واعتبرته مقوضا لكل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا، ينهي الأزمة القائمة في البلاد منذ عام 2011.

وبحسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية، فإن “العنف في طرابلس أسفر عن مقتل 1093 شخصا، وإصابة 5752 آخرين”، فضلا عن أكثر من 100 ألف نازح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة