إنفراد: مطار مراكش المنارة لن يستوعب طائرات الوفود المشاركة في قمة المناخ “كوب22”

حرر بتاريخ من طرف

أفاد مصدر مسؤول لـ”كشـ24″ أن مطار مراكش المنارة لن يستوعب أعداد الطائرات التي ستقل الوفود المشاركة في قمة المناخ “كوب22” المنتظر أن تحتضنها المدينة الحمراء ما بين 7 و18 نونبر المقبل.

وأكد المصدر ذاته، أن مسؤولي مكتب المطارات اتخذوا مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذا المشكل تفاديا لأي تأثير على استقبال المشاركين في القمة، ومنها توجيه عدد من الرحلات نحو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء على أن يتم نقل الضيوف عبر الطريق السيار على متن حافلات خاصة.

وأضاف بأن مجموعة من الطائرات التي من المرتقب أن تهبط بمطار المنارة، سيكون عليها مغادرة المدرج لفسح المجال لهبوط طائرات أخرى، على أن تتوجه إلى مطار محمد الخامس لركنها في أرضيته لغاية انتهاء أشغال القمة، وحمل المتحدث مسؤولية بطء الأشغال الجارية بمطار المنارة إلى مسؤولي مكتب المطارات.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الطريق السيار الرابط بين مراكش والدارالبيضاء يعرف أشغال إصلاح وصيانة تحسبا لمرور الحافلات الخاصة بنقل المشاركين في القمة من مطار محمد الخامس بالنواصر في اتجاه المدينة الحمراء التي ستحتضن هذا الحدث العالمي. 

ويتوقع أن يصل عدد المشاركين في قمة المناخ إلى حوالي 25 ألف، منهم حوالي 13 ألف معتمدين من قبل السكرتارية العامة للإتفاقية الإطار للأمم المتحدة للتغيرات المناخية. 

 وسيجري بمنطقة “باب إغلي ” الذي سبق أن احتضن المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان، على مساحة تقدر ب25 هكتار، وسيقسم إلى أربع مناطق مختلقة، الأولى خاصة وتسمى المنطقة الزرقاء مخصصة لفريق السكرتارية العامة للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة للتغيرات المناخية، أما المناطق الأخرى فتحتوي على “جناح المجتمع المدني”، و “جناح الابتكار” وهما جناحين عمليين يحتويان على شبكات التواصل والتجهيزات اللازمة لإقامة المعارض. في الوقت الذي ستضم مناطق خارجية فضاءات للراحة ومراكن السيارات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة