إنفراد: شركة سعودية تنشأ أكبر مصنع للحليب في إفريقيا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

في الوقت الذي يشتد فيه خناق المقاطعة على شركة سنترال التي إضطر مسؤولها الأول بفرنسا إلى النزول للمغرب قبل أيام، علمت “كشـ24” من مصادر جيدة الإطلاع أن مجموعة “المراعي” السعودية التي تعد من أكبر شركات الألبان في العالم، قررت إنشاء أكبر مصنع للحليب في إفريقيا بمدينة مراكش.

وأضافت مصادرنا، أن المصنع الجديد للحليب ومشتقاته من المنتظر أن ينعش سوق الشغل بالمدينة الحمراء والجهة من خلال تشغيل يد عاملة مهمة.

وأشارت المصادر ذاتها، أن تداعيات حملة المقاطعة التي طالت منتوجات ثلاث شركات بينها شركة “سنترال دانون” بسبب غلاء الأسعار، والإستقرار الذي يتميز به المغرب وموقعه الإستراتيجي كبوابة لإفريقيا على أوروبا، عوامل ساهمت في اختيار المجموعة السعودية التي تعتزم اكتساح سوق الحليب بالمغرب من خلال منتوجات ذات جودة عالية.

وتعول شركة المراعي، وفق المصادر نفسها، على ضيعاتها الخاصة المتركزة بمنطقة الوسط المغربي، لتربية الأبقار الحلوب وتوجيه الحليب الخام الذي يتم إنتاجه بهذه الضيعات صوب وحدتها الصناعية قصد معالجته وتعبئته وتصنيع مشتقاته قبل توجيه جزء من الإنتاج نحو السوق المغربي المحلي، وتصدير الجزء الثاني نحو السوق الخارجية.

وقد انشئت شركة المراعي من قبل الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وبدأت عمليات إنتاجها عام 1977، وهي احدى الشركات السعودية المساهمة والتي تعمل في المجال الزراعي والانتاج الحيواني والغذائي وتوزيعه في السعودية ودول الخليج، ولديها شراكة ممتدة مع شركة ببسيكو منذ عام 2009 والتي تستحوذ من خلالها على عدد من مشاريع الشركة في الانتاج الغذائي بالمنطقة.

وبدأت الشركة انتاجها بـ350 بقرة أن تتضخم الكثافة التشغيلية خلال العقود الثلاثة الماضية ليصل قطيع المراعي من الأبقار إلى 170,000 بقرة لتصبح الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، الأكبر عالميا في انتاج الحليب ومشتقاته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة