إنطلاق عملية “العطلة للجميع” لصيف 2017 + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

أعطيت من مدينة مكناس ، الأحد 02 يوليوز، الانطلاقة الرسمية لعملية “العطلة الجميع” لصيف 2017، التي اختير لها هذه السنة شعار “المخيم فضاء للتربية والإبداع”.

وكانت محطة القطار بمكناس فضاء لتجمع نحو مائة طفل من بين المستفيدين من المرحلة الأولى من العملية، قبل توجههم إلى مختلف مراكز الاصطياف التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالأطلس المتوسط، المعروفة بطاقتها الاستيعابية لاستقبال المصطافين وجودة المرافق التي تلبي متطلبات الأطفال.

وتتضمن دورة هذه السنة من العملية التي تقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، خمس مراحل تستمر من فاتح يوليوز وحتى 28 غشت، يستفيد منها نحو 125 ألف طفل من مختلف مناطق المملكة.

وتهدف عملية “العطلة للجميع” التي تنظمها كل من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم، إلى تمكين الأطفال والشباب معا من الاستفادة من الأنشطة الجماعية ذات الطابع التربوي والثقافي والفني، وتعلم العيش المشترك القائم على المشاركة والمسؤولية، ونسج علاقات بين الشباب واكتشاف مناطق أخرى من بلدهم.

وعبر محمد الهراس مدير الشباب والطفولة بوزارة الشباب والرياضة خلال حفل انطلاق العملية عن ارتياحه للتحضيرات لهذا الحدث السنوي وحسن سير العملية وكذا للجهود المبذولة من أجل تحسين جودة نقل الأطفال.

وأبرز أن الوزارة الوصية عبأت كافة الإمكانيات الضرورية المادية منها والبشرية من أجل ضمان نجاح برنامج “العطلة للجميع”، مذكرا بأن المرحلة الأولى من العملية ستشمل مراكز الاصطياف المتواجدة بالأطلس المتوسط وجهات الشرق، ودرعة-تفيلالت، ومراكش-آسفي، وطنجة-تطوان-الحسيمة، والرباط-سلا-القنيطرة.

ومن جانبه، أكد السيد محمد القرطيطي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم أن هذا البرنامج أصبح محطة جوهرية من أجل الاحتفاء بالطفل المغربي، وجزء لا يتجزأ من الرأسمال اللامادي.

وتابع السيد القرطيطي أن مراكز الاصطياف المبرمجة هذه السنة ستكون متنوعة وسيسيرها نحو 50 ألف جمعية شريكة تتميز بخدماتها خاصة البيداغوجية والتنشيطية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة