إنطلاق أشغال منتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت قبل قليل من صباح يومه الخميس 04 أبريل الجاري بفندق “فور سيزونس” بمراكش، اشغال منتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الذي يعقد على هامش الإجتماع السنوي الرابع والأربعون للمجموعة، وذلك من أجل مواصلة تطوير القطاع الخاص في الدول الأعضاء.

وافتتح هذا المنتدى الذي يهدف إلى تسليط الضوء على أنشطة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وخدماته ومبادراته في ال دول الأعضاء ( افتتحه) محمد بن شعبون وزير الإقتصاد والمالية و بندر حجار، رئيس المجموعة.

ويستعرض المنتدى الفرص والتحديات التي تواجه ممارسة الأعمال بمختلف أنواعها في البلدان الأعضاء، كما يمنح المنتدى فرصة للمستثمرين ورجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين من الدول الأعضاء، للتواصل وعقد الشراكات وإقامة علاقات تجارية مع نظرائهم وعرض قصص النجاح من أجل تبادل الخبرات ذات الصلة.

ويتطرق المنتدى إلى ثلاث مواضيع متخصصة، تتجلى في الفرصة التي تحققها سلاسل القيمة الإقليمية للبلدان الإفريقية الأعضاء والدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص، كما يناقش المنتدى أيضا إعادة تحديث مجموعة أفكار وكالات ائتمان الصادرات، من خلال إنشاء أنظمة إيكولوجية لذكاء الأعمال، بالإضافة إلى مناقشة دور التحول الرقمي في إعادة تشكيل صناعة التمويل الإسلامي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة