إنشاء برنامج دعم لتشجيع ريادة الأعمال بجهة مراكش آسفي

حرر بتاريخ من طرف

وقع كل من مركز الاستثمار الجهوي بمراكش-آسفي، والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، بمراكش آسفي (CGEM) ، والوكالة الوطنية للنهوض بالشغل والمهارات (أنابك)، ومؤسسة إنشاء المشاريع (FCE) التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي والبنك الشعبي لمراكش بني ملال (وقعوا) أول أمس الخميس فاتح يوليوز، اتفاقية شراكة لإنشاء برنامج دعم متكامل يحمل اسم “خطوة “.

ويستهدف برنامج “خطوة”، حاملي المشاريع المؤهلين للحصول على تمويل في إطار برنامج دعم الأعمال والتمويل المتكامل (PIAFE)، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز روح المبادرة في المنطقة، من خلال دعم وتدريب حاملي المشاريع خلال جميع مراحل مشاريعهم، حيث ستتم المواكبة منذ صياغة الفكرة الأولية إلى المساعدة في تجميع ملف التمويل، من خلال التدريب حول ريادة الأعمال، والمساعدة في تطوير خطة العمل والمساعدة في إجراءات إنشاء الأعمال.

وتسعى الاتفاقية إلى دعم 500 من حاملي المشاريع حتى متم العام الجاري، وتمويل 70٪ من المشاريع،  من خلال إصدار المحافظات والمقاطعات وتنظيم الأحداث حول ريادة الأعمال على المستوى الإقليمي.

ويتبنى البرنامج نهجًا استباقيًا حيث يذهب ممثلي جهات الدعم للقاء حاملي المشاريع على مستوى مناطقهم، وذلك من خلال إنشاء إجراءات ترويجية مشتركة، فضلاً عن تنشيط بيئة ريادة الأعمال.

وتلتزم الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية بتوحيد خبراتها لصالح حاملي الأفكار والمشاريع، من أجل تزويدهم بالدعم الشخصي ذي القيمة المضافة العالية، ولا سيما من خلال السماح بإدماج مالي أفضل للشباب في إطار تمويل “PIAFE” ، بالإضافة إلى تعزيز وتعميم ريادة الأعمال على المستوى الإقليمي من أجل تحفيز وتشجيع قادة المشاريع الشباب.

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة