إليكِ 10 حيل لتطبيق كريم الأساس كالمحترفين

حرر بتاريخ من طرف

تطبيق كريم الأساس يمثل تحدياً كبيراً، بداية من العثور على درجة كريم الأساس المناسبة لبشرتك، وحتى طريقة دمجه بحيث لا تظهر أي خطوط أو عيوب، انتهاءً بالحفاظ عليه ثابتاً، خاصة مع رطوبة الجو أو العرق. تابعي القراءة واحصلي على حيل ذكية وبسيطة لتطبيق كريم الأساس كالمحترفين.

1- حل كريم الأساس البرتقالي
قد تفاجئين بأن كريم الأساس لونه برتقالي جداً، ما يمنحكِ مظهراً غير طبيعي.
في هذه الحالة يمكنكِ مزج نقطة من مصحح اللون الأزرق، مع نقطة من كريم الأساس، لتحصلي على درجة لون طبيعية.

2- منع كريم الأساس من التجعد
من الشائع أن يتجعد كريم الأساس خاصة عند تطبيقه ليوم طويل.
استخدمي منتجاً مرطب في البداية، ثم اربتي على بشرتك بمسحوق لمنع تجعد كريم الأساس.

3- جعل كريم الأساس يدوم لفترة أطول على البشرة الدهنية
إذا كانت بشرتك دهنية، ابدئي بتطبيق مسحوق التثبيت أولاً بدلاً من كريم الأساس، سيساعدك المسحوق في تكوين قاعدة ناعمة ومتساوية وغير دهنية ولا لامعة، كما يمنحكِ كريم أساس ثابتاً لساعات طويلة، ولا يحتاج إلى التجفيف طوال اليوم.

4- الحصول على لمسة نهائية نضرة
امزجي البرايمر المنعم ذا القوام الجيلاتيني، مع كريم الأساس قبل التطبيق، لتحصلي على بشرة متألقة ذات مظهر نضر.

5- نظرية الألوان
هذه طريقة تحتاج إلى إبداع، وأيضاً إلى وقت إضافي، فلا تجربيها عندما يكون وقتك ضيقاً. ضعي على وجهك نقاطاً بألوان الأحمر والأزرق والأصفر والأبيض والأسود، احرصي على توزيع نقاط الألوان في جميع مناطق الوجه، ثم ادمجي الألوان معاً لتحصلي على كريم أساس بدرجة لون مثالية لبشرتك.

6- تطبيق كريم الأساس على البشرة الدهنية
هذه حيلة إضافية إذا كانت بشرتك دهنية، امزجي القليل من مسحوق التثبيت مع كريم الأساس قبل التطبيق، لتحصلي على نتيجة خالية تماماً من اللمعان المزعج الذي تسببه البشرة الدهنية.

7- تطبيق كريم الأساس على البشرة الجافة
إذا كانت بشرتك جافة، امزجي كريم الأساس الخاص بكِ مع القليل من الكريم المرطب المفضل لديكِ، سوف تحصلين على مزيج رائع من كريم الأساس الفائق الترطيب.

8- توفير كريم الأساس
هذه حيلة توفر في كمية كريم الأساس المستخدمة، قد تبدو هزلية ولكنها فعالة.
إسفنجة التوزيع تمتص كمية كبيرة من كريم الأساس، لذا استخدمي بالونة في توزيع كريم الأساس على بشرتك بدلاً من الإسفنجة. جربي وشاهدي الفرق بنفسك.

9- دوائر الكونتور
هذه الحيلة تعتمد على تطبيق كريم الأساس والكونتور والكونسيلر معاً في خطوة واحدة، وذلك عبر رسم دوائر بالمنتجات الثلاثة وتوزيعها على مناطق الوجه، ثم دمجها جميعاً بسلاسة باستخدام إسفنجة التوزيع.

10- الحصول على مظهر نهائي طبيعي
من المهم الحصول على مظهر نهائي طبيعي، لذا ابدئي باستخدام بلاشر كريمي أو سائل، وامزجيه جيداً، ثم ضعي الكونتور والكونسيلر والهايلايت، بعد المزج الجيد اختتمي بكريم الأساس، واستمتعي بإشراقة فريدة تنبع من داخل بشرتك وتمنحكِ مظهراً طبيعياً جذاباً.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة