إلغاء الرحلات الجوية المتجهة الى شرق كندا بسبب إعصار دوريان

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات الكندية في مطار أوتاوا الدولي ، اليوم الاثنين، إلغاء عدد من الرحلات الجوية المتجهة إلى الساحل الشرقي لكندا بسبب تحرك إعصار دوريان باتجاه المقاطعات الكندية الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد.

وأوضحت السلطات في بيان أنه تم إلغاء تسع رحلات جوية إلى أتلانتك كندا كما ألغيت تسع رحلات أخرى من الساحل الشرقي بسبب ظروف العاصفة.

وحث البيان المسافرين إلى شرق البلاد على التحقق من حالة رحلاتهم المجدولة قبل وصولهم إلى المطار.

من جانبه أكد مركز الإعصار الكندي أن إعصار دوريان تسبب في حدوث عواصف مطيرة وتعرضت أجزاء كبيرة من مقاطعات نوفاسكوتشيا ونيوفاوندلاند ولابرادور الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد لتحذيرات من الأعاصير والعواصف المدارية بعد أن وصلت قوة الرياح إلى 100 كيلو متر في الساعة .

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء في مقاطعة نوفاسكوتشيا، كارين هوت، إن أطقم الإصلاح لم يتمكنوا من معالجة أي انقطاع للكهرباء بعد أن تسبب إعصار دوريان في انقطاع الكهرباء عن 275 ألفا من سكان المقاطعة وذلك بسبب الرياح القوية الخطيرة.

وأكدت أنه بمجرد أن تكون الظروف آمنة، فإنهم سيقومون بعملهم، مشيرة إلى أن أولوية أطقم الإصلاح تتركز على استعادة طاقة المستشفيات ومرافق الرعاية وغيرها من المرافق ذات الأولوية العالية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة