إغلاق عدة مواقع عربية مختصة في قرصنة “بي إن سبورت”

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت مجموعة “beIN” الإعلامية، مساء أمس الخميس،عن إغلاق العديد من مواقع القرصنة غير القانونية لمحتواها وقنواتها، وذلك بتعاون مع أجهزة الأمن المصرية.

وحسب تقرير لمجموعة “بي إن سبورت” القطرية، فإن عملية الإغلاق شارك فيها 16 ضابطا من الشرطة، وحازوا دعماً من وزارة الداخلية المصرية. وقد أسفرت العملية عن اعتقال اثنين من مشغلي المواقع – ومصادرة نطاقات الانترنت الخاصة بهم، وجميع أصول ومعدّات تكنولوجيا المعلومات التابعة لهم.

وأشادت “” بالإنجازات التي حققتها السلطات والتدابير المتخذة التي أسفرت عن إغلاق 18 موقعاً اضافياً من مواقع القرصنة، ليصل العدد الإجمالي للمواقع غير القانونية التي أغلقت في مصر حتى اليوم ما مجموعه 27 موقعا.

وبخصوص المواقع المقرصنة التي جرى إغلاقها، نجد:

• yalla-shoot.today: تمّ تشغيل الموقع في ديسمبر من عام 2018، وقد كان واحدا من أكثر مواقع البث المباشر لكرة القدم شعبية في العالم العربي، مع ما مجموعه 125 مليون زيارة خلال العامين الماضيين وما يزيد عن 5 ملايين زيارة شهرية خلال هذه الفترة.

• yalla-shoot-kora.com: تمّ تشغيل الموقع في يوليو من عام 2018، وقد كان أحد مواقع البث المباشر لمباريات كرة القدم التي تحظى بشعبية عالية في المنطقة، بلغ متوسطها ما يزيد عن نصف مليون زيارة شهريا وما مجموعه 14.5 مليون زيارة خلال العامين الماضيين.

• yalla-shoot-arabia.com: تمّ تشغيل الموقع في مارس من عام 2020، وهو موقع آخر للبث المباشر لكرة القدم يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، مع ما مجموعه 7.3 مليون زيارة، أي ما معدله 290.000 زيارة شهرية على مدى العامين الماضيين.

• yalla-shoot-arabia.net: تمّ تشغيل الموقع في مارس من عام 2021، وكان واحدا من أكثر مواقع البث المباشر لكرة القدم شعبية في المنطقة، حيث بلغ إجمالي عدد الزيارات 7.511 مليون زيارة خلال العامين الماضيين وما يقارب 600.000 زيارة شهرية خلال هذه الفترة.

• hdkoora.com: تمّ تشغيل الموقع في أوائل عام 2018، وهو موقع بث مباشر لكرة القدم يحظى بشعبية في المنطقة، حيث بلغ متوسط عدد الزيارات الشهرية ما يقارب 600.000 زيارة شهرية وما مجموعه 11.6 مليون زائر في السنوات الثلاث الماضية.

• kooora4k.com: تمّ تشغيل الموقع في مارس من عام 2021، وقد كان أحد مواقع البث المباشر لكرة القدم، مع ما مجموعه 5.000 زيارة خلال العامين الماضيين.

• korawatch.com، وkooralive-online.com، وalqnassport.com: تمّ تشغيل المواقع في مارس من عام 2021، ، وكان كل من korawatch.com و kooralive-online.com من مواقع البث المباشر لكرة القدم.

وقد وصلت جميع المواقع الى المستخدمين في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك الجزائر والمغرب والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وتونس، وذلك بالإضافة الى الولايات المتحدة الأمريكية والمشاهدين الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم. كما استقطبت هذه المواقع ما يقارب 166 مليون زائراً على مدى العامين الماضيين، عبر المواقع الرياضية والترفيهية التي تقدم محتويات مباشرة، مم أمّن مصدراً مشتركاً للمستهلكين لمشاهدة المحتويات الرياضية بوسائل غير قانونية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة