إعلان “لارام” ناقلا رسميا لبنيالي فن التصوير الافريقي في باماكو

حرر بتاريخ من طرف

وقعت شركة الخطوط الملكية المغربية مؤخرا مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والسياحة في مالي اتفاقية تقوم بموجبها الشركة بتجديد شراكتها كناقل رسمي لنسختي (2019 و 2021) المقبلتين لبينالي فن التصوير الأفريقي في باماكو.

وجددت الخطوط الملكية المغربية ، في بيان، بمناسبة إطلاق لقاءات بينالي باماكو الإفريقي للتصوير الفوتوغرافي ، والذي سيعقد في عاصمة مالي في الفترة من 30 نونبر إلى 31 يناير 2020 ، التزامها بهذا الحدث الثقافي والفني المرموق .

وأضاف المصدر ذاته ان الخطوط الملكية المغربية المنخرطة في ببينالي التصوير الأفريقي منذ عام 2015 ، ستؤمن نقل المشاركين في هذا المهرجان الذي يعد حدثا رئيسيا للترويج لفن التصوير الفوتوغرافي في إفريقيا.

واضاف البيان ان لقاءات باماكو تشكل منصة فريدة من نوعها لرؤية المصورين في القارة ، خاصة وأن بينالي باماكو للتصوير الفوتوغرافي يتيح الفرصة منذ أكثر من عشرين عاما للجمهور المالي والإفريقي والدولي الالتقاء بمواهب في هذا الفن الذي له مكانة بارزة ضمن الفنون المعاصرة.

ويعد بينالي التصوير الأفريقي ، بالنسبة للجمهور المالي ، فرصة استثنائية لاكتشاف ثراء وتنوع ابداع التصوير الفوتوغرافي في القارة ، وصور عن الآخر ، القريب أو البعيد. وقال المصدر ذاته إن النسخة الثانية عشرة للحدث وتخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسه ، بمثابة موعد استثنائي بالنسبة للجمهور والفنانين .

ويشارك البنيالي الذي ينظم حول موضوع “تيارات الضمير” حوالي 85 فنانا من جميع أنحاء إفريقيا والشتات لتقديم مشاريعهم الفنية ، من خلال برنامج غني ومتنوع.

وتؤكد الوثيقة أن إبرام هذه الشراكة يتيح لشركة الخطوط الملكية المغربية تعزيز التزامها بالثقافة والفن في إفريقيا ، مشيرة إلى أنه من خلال دعم أكبر الفعاليات الثقافية والفنية في القارة (بينالي الفن المعاصر بدكار في السنغال ، وفسباكو في بوركينا فاسو ، ومازا في كوت ديفوار ، وإكران نوار في الكاميرون) ، تساهم الشركة المغربية في تعزيز صورة القارة في العالم.

وتوفر الشركة رحلات منتظمة بين المطارات الرئيسية في المغرب وأكثر من 80 مطارا حول العالم. وفي عام 2018 ، قامت بتأمين أكثر من 2300 رحلة مجدولة في الأسبوع ونقل حوالي 8 ملايين مسافر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة