إعفاء المسافرين القادمين من إسبانيا وفرنسا من اختبار كورونا بشكل استثنائي 

حرر بتاريخ من طرف

ذكرت الخطوط الملكية المغربية، أنه بشكل استثنائي، يمكن للمسافرين القادمين من إسبانيا وفرنسا، اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري، والمتجهين إلى المغرب، السفر بدون إجراء اختبار pcr، وذلك على خلفية تعليق المغرب رحلاته الجوية مع فرنسا وإسبانيا.

وأوضحت “لارام”، أن وزارة الصحة ستتكلف بإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد، للمسافرين المذكورين، فور وصولهم إلى المطارات المغربية.

وتبعا لقرار تعليق الرحلات، سمحت السلطات المغربية استثناءا لشركات الطيران بتسيير رحلات اخرى اليوم لنقل المسافرين الى المغرب قبل منتصف هذه الليلة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إنه سيتم الاحتفاظ برحلات خاصة عند الضرورة، خاضعة للمراقبة المعززة وللشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية”.

جاء ذلك، في تغريدة له، عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، إذ أكد رئيس الحكومة، أن المغرب، قرر تعليق رحلاته الجوية مع فرنسا وإسبانيا ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس 2021، وحتى إشعار آخر، وذلك يعود إلى تطورات الحالة الوبائية لـ”كوفيد 19”، مشيرا إلى أنه سيتم “الاحتفاظ برحلات خاصة عند الضرورة، خاضعة للمراقبة المعززة وللشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة