إعفاءات ضريبية تصل إلى 6 أشهر هدية الحكومة لـ “لوبي العقار”

حرر بتاريخ من طرف

قدمت حكومة سعد الدين العثماني هدية للمنعشين العقاريين الذين أبرموا مع الدولة اتفاقيات من أجل إنجاز برامج مساكن اجتماعية، وذلك من خلال إقرار إعفاءات ضريبية تصل إلى 6 أشهر.

الهدية التي قدمتها حكومة العثماني لـ”لوبي العقار” الذي يستفيد دائما من مشاريع الدولة خصوصا في السكن الاجتماعي، تم تضمينها في مشروع المالية التعديلي، بعدما اشتكوا من تراجع القطاع بسبب أزمة كورونا”، وفق ما أورده موقع “كود”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه” تم تعديل المادة 3 من المدونة العامة للضرائب، حيث يمنح أجل إضافي مدتة 6 أشهر للمنعشين العقاريين الذين أبرموا مع الدولة اتفاقيات من أجل إنجاز برامج مساكن اجتماعية والتي تنصرم آجالها خلال الفترة الممتدة من تاريخ بداية حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، إلى غاية 31 ديسمبر 2020.

واستغرب منعشون عقاريون، يضيف المصدر، استفادة لوبي العقار من هذه الإعفاءات الضريبية،  في الوقت الذي يعيش فيه أغلب المنعشين أزمات اقتصادية بسبب الجائحة، ويكافحون من أجل الاستمرار في الحفاظ على مناصب الشغل، دون حصولهم على تخفيضات ضريبية، مؤكدين  أن المستفيد الأول هو “الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين” التي قامت بتسويات مع الوزيرة بوشارب واستغلو الجائحة من أجل ضمان دعم الدولة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة