إعطاء انطلاقة إعادة قنوات التطهير السائل بجماعة واحة سيدي ابراهيم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أشرف رئيس مجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم بمراكش، محمد الشقيق بداية الاسبوع الجاري؛ على إعطاء انطلاقة إنجاز مشروع إعادة قنوات التطهير السائل بدوار بلعكيد، لبدء الأشغال في الأسابيع المقبلة، وذلك بحضور ممثلي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء RADEEMA، وممثلين الشركة المكلفة بإنجاز المشروع، وبعض أعضاء المجلس الجماعي.

المشروع يستغرق إنجازه ما يقارب ست أشهر وستستفيد منه ساكنة دوار بلعكيد التي تقدر بحوالي 15 ألف نسمة، وسيسعى للإسهام في جهود التنمية وتحسين ظروف عيش الساكنة بخصوص المحافظة على الصحة والنظافة والإسهاظ في حماية البيئة.

وأوضح الشقيق في تصريح للصحافة، “أن مشروع إعادة قنوات التطهير السائل بدوار بلعكيد من أولوياتنا و كان من بين وعودنا الانتخابية، وهاهو اليوم يتحقق بفضل تظافر الجهود”، بالإضافة إلى أن هذا المشروع يكتسي أهمية كبرى فيما يتعلق بالمحافظة على البيئة إلى جانب وقعه السوسيو- اقتصادي الهام.

ومن المنتظر ان يسهم المشروع في تأهيل دوار بلعكيد على المدى المتوسط والبعيد، عبر إحداث بنيات تحتية ملائمة، منوها بالدعم الذي تقدمه السلطات المحلية ومجلس العمالة والمصالح الخارجية وباقي الشركاء من أجل إنجاز هذا المشروع الذي يروم حماية البيئة وتحسين الظروف الصحية للساكنة المستهدفة.

كما عبر رئيس مجلس واحة سيدي ابراهيم، عن ارتياحه الكبير لإعطاء الانطلاقة لإنجاز هذا المشروع الذي كان حلما وأصبح حقيقة، مبرزا أن المشروع سيسهم في تعزيز الدينامية السوسيو-اقتصادية بهذه المنطقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة