إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة العاشرة لرالي المسيرة الخضراء

حرر بتاريخ من طرف

تم اليوم الجمعة بمدينة الدار البيضاء إعطاء الانطلاقة الرسمية للنسخة العاشرة من رالي المسيرة الخضراء ، وذلك تخليدا للذكرى 46 لهذه الملحمة المجيدة.

وتعرف هذه التظاهرة ، المنظمة بمبادرة من الجمعية المغاربية لسباق السيارات ،و التي ستتواصل الى غاية 7 نونبر الجاري ، مشاركة 60 سائقا و سائقة ينحدرون من مختلف جهات المملكة .

و يتوزع برنامج هذا الرالي ، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، على مرحلتين تربط الدار البيضاء بكلميمة ، مرورا بالرباط ومكناس والحاجب وأزرو وميدلت والرشيدية ، قبل العودة إلى الدار البيضاء.

و تروم هذه التظاهرة ،المنظمة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، احياء قيم و مبادئ المسيرة الخضراء المظفرة من خلال تنظيم مسيرة تحسيسية تتيح الفرصة لجميع جهات المملكة للانخراط في فلسفتها ودروسها المفعمة بقيم الاصالة و السلم و الولاء و الوطنية .

و في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، أكدت رئيسة الجمعية المغاربية لسباق السيارات سعيدة ابراهيمي أن الهدف من هذا الحدث يتمثل في تكريس ملحمة ساهمت بشكل كبير في استكمال الوحدة الترابية للمملكة .

وأشارت إلى أن هذه المسابقة تتيح لجميع المغاربة الفرصة لاحياء هذه المحطة البارزة من تاريخ المغرب المجيد بكل فخر و اعتزاز ،وتجديد ارتباطهم بروح وقسم المسيرة الخضراء المظفرة .

وأكدت إبراهيمي أن هذا الرالي يسلط الضوء على دور الرياضة في خدمة القضايا الوطنية وفي نشر الرسائل البناءة و النبيلة ، مبرزة ان هذه التظاهرة تشدد على الالتزام الصارم بمدونة السير .

بدورها ، اعتبرت الرئيسة المديرة العامة لمؤسسة Serp Recycling ، السيدة ثريا الصبيري ، التي تحتضن وتشارك في هذا الحدث ، ان رالي المسيرة الخضراء يشكل مناسبة متجددة لإحياء محطة بارزة من تاريخ المغرب المعاصر ، أبدعها المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة