إطلاق لقاءات جهوية حول مشروع الحق في الصحة بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، غدا الخميس بالرباط، لقاء وطنيا لمتابعة مخرجات ندوة إطلاق مشروع “فعلية الحق في الصحة بالمغرب: نحو نظام صحي يرتكز على المقاربة القائمة على حقوق الإنسان”، وتدارس المنهجية التي سيتم اعتمادها لتنظيم سلسلة اللقاءات الجهوية.

وأوضح المجلس، في بلاغ، أن برنامج اللقاء، الذي يأتي في إطار استكمال تنفيذ مشروع “فعلية الحق في الصحة: نحو نظام صحي قائم على المقاربة االمبنية على حقوق الإنسان”، الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2020 بشراكة مع مؤسسة “كونراد أديناور”، يتضمن تقديم تقرير أشغال ندوة إطلاق البرنامج، والمنهجية المقترحة بالنسبة للقاءات الجهوية، فضلا عن تقديم برنامج اللقاءات الجهوية وتعيين ممثلي الجهات المعنية، وذلك بمشاركة الهيئات المهنية وشبكة الجمعيات العاملة في مجال الصحة.

وأشار المجلس إلى أنه سيشرع في تنظيم سلسلة من اللقاءات الجهوية، خلال الفترة الممتدة بين شهر فبراير ونهاية شهر يونيو 2021، بهدف إشراك الفاعلين المحليين في اقتراح حلول عملية وقابلة للتطبيق ومنسجمة مع الخصوصيات الجهوية والمحلية، والكفيلة بالمساهمة في تعزيز الحق في الصحة لجميع المواطنين والمواطنات.

وذكر المجلس بأن هذا المشروع يسعى إلى تمكين جميع المتدخلين، فضلا عن الشركاء الوطنيين والدوليين، للتداول وتبادل الآراء حول سبل إصلاح النظام الصحي بالمغرب، على ضوء العوائق التي تمنع الولوج للحق في الصحة. كما يهدف إلى الترافع من أجل وضع استراتيجية صحية وطنية مندمجة، دامجة ومنسجمة، قادرة على ضمان الحق في الصحة للجميع، ومواجهة التفاوتات الاجتماعية والمجالية التي تعيق تمتع الجميع بهذا الحق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة