إطلاق فرقة أمنية جديدة لمكافحة العصابات بسلا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن مدينة سلا تعززت بفرقة أمنية جديدة، ستحمل إسم “فرقة مكافحة العصابات BAG”، متخصصة في مكافحة الشبكات الإجرامية وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم في إطار القضايا الكبرى، فضلا عن مباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم الموسومة بالتعقيد والجرائم العالقة…إلخ.

ووفق بلاغ المديرية، فإن الفرقة الأمنية الجديدة ستتخذ من المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة سلا مقرا لها، وستتألف من 168 عنصرا تم اختيارهم بعناية فائقة، ممن يتوفرون على مؤهلات عالية في البحث الجنائي، وسيعملون بنظام التناوب لضمان المداومة على طول ساعات اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع.

وستعمل هذه الفرقة بالتنسيق مع فرقة الاستعلام الجنائي التي ستنكب على توفير المعطيات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، والأساليب الإجرامية المستجدة، كما ستعكف على دعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة بمدينة سلا.

كما وضعت المديرية العامة للأمن الوطني رهن إشارة هذه الفرقة المتخصصة، وسائل نقل ومعدات متطورة، لتمكينها من الاضطلاع الأمثل بمهامها المتمثلة في مجال زجر الشبكات الإجرامية، وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، وتتبع الامتدادات والارتباطات المحتملة للشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والاعتداءات الجسدية وغيرها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة