إطلاق سراح كاتب مقال مسيء للرسول بعد إدانته بالإعدام

حرر بتاريخ من طرف

قضت محكمة الاستئناف بنواذيبو (شمال موريتانيا)، اليوم الخميس، بتخفيف الحكم الصادر في حق المدون محمد الشيخ ولد امخيطير، الذي توبع من أجل الإساءة للرسول، من الإعدام إلى السجن سنتين وغرامة مالية.

وكانت المحكمة الجنائية بنواذيبو قد قضت، في دجنبر 2014 ، ب”الإعدام حدا” في حق ولد امخيطير بعد متابعته بتهمة “الردة”، على إثر نشره مقالا تحت عنوان: “الدين والتدين ولمعلمين” في أحد المواقع الإلكترونية المحلية أواخر العام 2013، والذي تضمن إساءة للرسول.

وذكرت مصادر إعلامية موريتانية أن حيثيات الحكم تضمن “إدانة المتهم ودرء الحد عنه وعقوبته بالحبس سنتين وتغريمه بمبلغ 60 ألف أوقية (حوالي 170 دولار) ” موضحة أن محكمة الاستئناف أصدرت حكمها خلال جلسة عقدتها، اليوم، بتشكيلة مغايرة عن تشكيلتها السابقة، خصصت للنظر في هذا الملف.

وأضافت المصادر ذاتها أنه من المنتظر أن يتم الإفراج عن ولد امخيطير، بعدما أمضى في السجن، الذي أودع به مطلع العام 2014، فترة تتجاوز السنتين التي قضت بها المحكمة ، اليوم، في حقه.

يذكر أن ولد امخيطير حوكم اليوم للمرة الرابعة، بعد جلسات بالمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف في نواذيبو والمحكمة العليا في نواكشوط.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة