إطلاق خط جوي مباشر جديد بين وارسو ومراكش

حرر بتاريخ من طرف

أكدت ممثلية المكتب الوطني المغربي للسياحة ببولنيا أنه سيتم إطلاق خط جوي مباشر جديد بين وارسو ومراكش يوم الأربعاء 31 أكتوبر، وستؤمنه شركة الطيران منخفضة التكلفة الهنغارية “ويز اير”.

وأضاف المصدر ،في بلاغ صادر الاثنين، أن “افتتاح هذا الخط الجوي الجديد بين مطار المنارة لمدينة مراكش ومطار “شوبين” بالعاصمة البولونية وارسو سيعزز موقع المغرب في الوجهة السياحة العالمية وحضوره في السوق البولونية بشكل خاص وعلى مستوى دول شرق أوروبا بشكل عام ، التي تعتبر واحدة من بين أهم الأسواق الناشئة”.

ويندرج هذا الخط الجوي المباشر في إطار الشراكة والاتفاق المبرم بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة “ويز اير” الذي يغطي موسم 2018-2019 من فصل الشتاء وحتى نهاية مارس 2019، مع إمكانية التجديد لموسم الصيف القادم ، وفقا للمصدر ذاته.

وجاء في البلاغ ،أن الخط الجوي الجديد سيقرب وجهة مراكش من السياح البولونيين وسيوفر للعملاء السياحيين وللزبناء عرضا متنوعا يتماشى مع مختلف الأذواق والطلبات.

وسيتم تشغيل هذا الخط الجوي المباشر بواقع رحلتين في الأسبوع ،الأربعاء والأحد، من مطار شوبان بوارسو على الساعة 07:05 و 07:15 ،على أن تصل الرحلة الى مطار مراكش المنارة على الساعة 11:05 و 11:15 ، فيما ستكون العودة من مراكش في تمام الساعة 12:00 وستحط بوارسو في الساعة 5:50 مساء.

وأشار المصدر الى أن الخط الجوي الجديد يأتي بعد نجاح ولوج الشركة الهنغارية للسوق المغربية التي تؤمن خط وارسو-أكادير، مبرزا أن جميع رحلات شركة الطيران المجرية تتم عبر طائرة “إيرباس أ 320” التي تحتوي على 180 مقعدا ،أو طائرة “إيرباس أ 321 ” ،التي تحتوي على 230 مقعدا.

وعلاقة بالموضوع ، أكدت ممثلية المكتب الوطني المغربي للسياحة ببولونيا أن نحو 54 ألف سائح بولوني زاروا المغرب في عام 2017، مضيفة أنه من المتوقع أن يزور المغرب خلال السنة الجارية عامة حوالي 80 ألف سائح بولوني ، بنسبة نمو تبلغ أكثر من 48 في المائة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة