إطلاق إسم جمال خاشقجي على شارع السفارة السعودية بواشنطن

حرر بتاريخ من طرف

صادقت اللجنة المناطقية في واشنطن على إطلاق اسم الصحافي السعودي جمال خاشقجي على الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية بالعاصمة الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس 29 نونبر الجاري، أن اللجنة المناطقية “Advisory Neighborhood Comission”، قررت إطلاق اسم الصحافي جمال خاشقجي على جزء من شارع “New Hampshire Avenue”، الذي تقع فيه السفارة السعودية بواشنطن، مضيفة أن الحسم في الأمر يبقى بيد مجلس مدينة واشنطن إما برفض أو بالمصادقة على قرار اللجنة لكي يصبح ملزما.

وكان اغتيال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التركية مطلع شهر أكتوبر الماضي، قد أثار موجة غضب عالمية ضد السعودية وسط مطالبات بتحديد مكان الجثة ومحاسبة الجناة، وخاصة من أمر بالجريمة.

وقالت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، قبل أيام، إنها توصلت إلى أن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” هو من أمر بقتل خاشقجي، لكن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يتمتع بعلاقات وثيقة مع الرياض، شكك في تقرير الوكالة.

وأعلنت النيابة العامة السعودية، منتصف الشهر الجاري، أن من أمر بقتل خاشقجي هو “رئيس فريق التفاوض معه”، وأنه تم توجيه تهم إلى 11 شخصا، وإحالة القضية إلى المحكمة، مع المطالبة بإعدام 5 منهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة