إسرائيل على رأس قائمة طلبات التأشيرة الإلكترونية لدخول المغرب

حرر بتاريخ من طرف

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، في الندوة الصحفية الأسبوعية التي عقدها على هامش اجتماع المجلس الحكومي، إن مواطني دولة إسرائيل هم على رأس قائمة الدول التي قدمت أكبر عدد من الطلبات للحصول على التأشيرة الإلكترونية لزيارة المغرب.

وذكر الوزير بايتاس بأن التأشيرة الإلكترونية، هو إجراء جديد اعتمده المغرب لتمكين السياح من تجنب المساطر الإدارية المعقدة المرتبطة بالحصول على التأشيرة، وتحقيق الفعالية والسرعة في هذا المجال.

وبحسب المعطيات التي كشف عنها، فقد بلغ عدد الطلبات التي توصلت بها مختلف المصالح القنصلية 4241 طلب، وذلك إلى حدود اليوم الخميس. ومن هذه الطلبات، 540 طلب تأشيرة “إكسبريس”، حيث تم منح 2385 تأشيرة، في حين يوجد 795 طلب رهن إجراءات استكمال الملفات، و445 طلب قيد الدراسة، ومن بينها طلبان “إكسبريس”. وبلغ عدد التأشيرات الإلكترونية المرفوضة 58 طلبا، من بينها 21 “إكسبريس”.

وكان المغرب قد أعلن اعتماد التأشيرة الإلكترونية لدخول المغرب، من قبل مواطني عدد من البلدان، ابتداء من 10 يوليوز الجاري، وذلك بغرض إنعاش السياحة.

وقالت وزارة السياحة إن هذا الإجراء التحفيزي، يندرج ضمن حزمة من المحفزات الرامية لإنعاش القطاع السياحي وازدهار سياحة الأجانب بالمغرب.

وبفضل اعتماد التأشيرة الإلكترونية، أصبح بإمكان عدد من السياح الأجانب الراغبين في زيارة المملكة، إتمام الإجراءات عن بعد عبر الإنترنت، على أن يستلموا تأشيراتهم عبر البريد الإلكتروني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة