إسرائيل تلقي القبض على 13 شخصا للاشتباه بإشعالهم النار عمدا

حرر بتاريخ من طرف

ألقت القبض على 13 شخصا اليوم الجمعة 25 نونبر، للاشتباه بإشعالهم النار عمدا بعد حرائق غابات واسعة اجتاحت وسط وشمال إسرائيل وتسببت في إجلاء زهاء 80 ألف شخص من مدينة حيفا ودمرت مئات المنازل. 
 
ويواصل عمال الإطفاء اليوم مكافحة النيران في تلال تكسوها الأشجار حول القدس وفي مناطق بشمال البلاد اليوم بدعم من رجال إطفاء فلسطينيين وفرق طوارئ من اليونان وقبرص وكرواتيا وإيطاليا وروسيا وتركيا. 
 
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه قبل أيضا عروضا بالمساعدة من مصر والأردن. وقال نتنياهو إن بعض الحرائق يبدو أنها أضرمت عمدا.
 
 وساهم طقس جاف غير معتاد في هذا الوقت من العام ورياح شرقية في تأجيج الحرائق التي بدأت يوم الثلاثاء.
 
 وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية “على مدار 72 ساعة ماضية تصدت الشرطة الإسرائيلية ورجال الإطفاء لمئات الحرائق التي اندلعت وقبضنا على 12 مشتبها بتورطهم بشكل مباشر أو غير مباشر بالحرائق.”
 
 وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان إنه تم القاء القبض على 13 شخصا. وأضاف أن اولئك الذين ألقي القبض عليهم “أقليات” في تلميح إلى إنهم إما من عرب إسرائيل أو الفلسطينيين. والحرائق هي الأكبر في إسرائيل منذ عام 2010 عندما لقي 44 شخصا حتفهم في حريق ضخم في شمال البلاد. وخلص المحققون إلى أن ذلك الحريق كان سببه الإهمال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة