إستياء مغربي بعد إقدام قناة من “جارة السوء” على الاساءة للملك محمد السادس

حرر بتاريخ من طرف

أقدمت قناة “الشروق” الجزائرية ، على التطاول بشكل أرعن ورخيص على الملك محمد السادس، ومن خلاله على الشعب المغربي بتقديم الملك محمد السادس على شكل “كاريكاتور” داخل بلاطو برنامج جمع حفنة من مرتزقة النظام الجزائري، وخصص للسخرية من الملك محمد السادس، ومن الشعب والأمة المغربية.

وجسدت القناة الجزائرية، في برنامج “ويكند ستوري” الملك محمد السادس في دمية كارتونية، من اجل اجراء حوار افتراضي منحط حاول فيه مقدم البرنامج، محاورة الدمية حول استئناف العلاقات بين المملكة المغربية واسرائيل بشكل مستفز، ويفتقد لادنى واجبات الاحترام المفروض بين بلدين جارين .

وخلف هذا التصرف الدنيء للقناة الممولة من طرف نظام “جارة السوء” الشرقية، استياء واسعا في أوساط رواد شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب، الذين نددوا بهذا التصرف، واصفين إياه بـ”الوقح”، المفتقد لأدنى أخلاقيات الصحافة وحرية التعبير.

وأجمع رواد شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب على أن اقدام قناة “الشروق” الجزائرية على إهانة جلالة الملك محمد السادس، هو إهانة للشعب بأكمله، وإهانة لدولة تمتد جذورها لآلاف السنين”، مؤكدين أن “هذه الخطوة إهانة لا يمكن السكوت عنها و يجب الرد عليها بحزم و حدة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة