إسبانيا تمدد حالة الطوارئ وحظر التجوال بعد التفشي المهول لكورونا

حرر بتاريخ من طرف

قررت الحكومة الإسبانية تمديد حالة الطوارئ وحظر التجول في مختلف أنحاء البلاد لمدة أسبوعين إضافيين، إلى غاية 12 أبريل القادم، من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي تفشى في إسبانيا بشكل مهول.

وأعلن التلفزيون الإسباني، قبل قليل من يومه الأحد، أن رئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانشيز” أبلغ هذا القرار الجديد للسلطات ودوائر حكومية ورؤساء الأقاليم الإسبانية للعمل به بداية من اليوم إلى غاية 12 أبريل 2020.

وأشار المصدر ذاته إلى أن قرار تمديد حالة الطوارئ بالبلاد يأتي على خلفية المنعطف الخطير الذي دخلت فيه إسبانيا بفعل التزايد المخيف لعدد الإصابات بفيروس كورونا، والتي حطمت أرقاما قياسية من حيث مجموع الإصابات بهذا الوباء، لتصبح ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررا بعدوى فيروس كورونا بعد إيطاليا.

وحسب إحصائيات وزارة الصحة الإسبانية، فقد عرفت حالات الإصابة بالفيروس ارتفاعا من 24926 حالة أمس السبت، إلى 28572 حالة اليوم، بينما ارتفعت نسبة الوفيات بفيروس كورونا في اسبانيا بنسبة 30% خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ 1720 حالة، وهو ما أربك حسابات الحكومة الإسبانية لتقرر تمديد حالة الطوارئ بالبلاد.

يشار إلى أن الحكومة الإسبانية قد سبق أن أعلنت يوم الأحد الماضي حالة طوارئ وحظر للتجول لمدة 15 ساعة يوميا، مع تنزيل عقوبات زجرية على المخالفين تتراوح بين الغرامة المالية والحبس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة