إسبانيا تحسم موضوع الأسلاك الشائكة بسبتة ومليلية

حرر بتاريخ من طرف

تتدارس الحكومة الإسبانية إمكانية نزع الأسلاك الشائكة من على سبتة ومليلية المحتلتين، وذلك لدواعي إنسانية حسب تصريحات مسؤولين في الحكومة الإسبانية.

وعلق وزير الداخلية الإسباني الجديد، على إمكانية نزع الأسلاك الشائكة من على الحدود الوهمية، واعدا بأنه سيقوم بكل ما في وسعه لإزالة سياج الأسلاك الشائكة حول جيبي سبتة ومليلية المحتلتين، والذي يسبب جروحًا للمهاجرين قد تكون أحيانًا قاتلة.

فرناندو غراندي- مارلاسكا،الذي كان يتحدث لإذاعة “كوبي” قال : “إنها من أولوياتي، وأريد تقريرًا لنتمكن من اتخاذ تدابير أخرى”.

وأضاف وزير الداخلية الإسباني : “سأقوم بكل ما في وسعي لإزالة سياج الأسلاك الشائكة في سبتة ومليلية”.

وتابع الوزير الإسباني:”من غير المنطقي أو المقبول أن يحاول أفراد تسلق السياج. يمكننا التحرك قبل حصول ذلك والمساعدة” في الدول التي ينطلق منها المهاجرون. وتابع “نتحدث عن تضامن واحترام كرامة الأفراد ومراقبة تدفق المهاجرين”.

وتستعد إسبانيا لاستقبال 629 مهاجرًا أنقذتهم سفينة إنسانية قبالة سواحل ليبيا،و الذين قال الوزير أنهم سيعاملون بالطريقة نفسها التي عاملت بها بلده المهاجرين الآخرين الذين قدموا إلى إسبانيا عن طريق البحر منذ مطلع العام ويقدر عددهم بـ 9 آلاف.

وقال: “سيُتخذ قرار حول ما إذا يتعين على كل واحد منهم الحصول على الحماية كلاجئ، مميزًا بين أولئك الذين عانوا من شتى أنواع المصائب، ويمكنهم طلب اللجوء، والذين قدموا لأسباب اقتصادية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة