إدارية فاس تسقط صفقة التدبير المفوض للنظافة بـ”عين الشقف”

حرر بتاريخ من طرف

قضت المحكمة الإدارية بفاس بإلغاء إجراءات فتح الأظرفة الخاصة بصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة “عين الشقف” بإقليم مولاي يعقوب، وذلك تبعا لطعون تقدمت بها شركات أجنبية تنافست على هذه الصفقة.

وأعلنت جماعة “عين الشقف، في وقت سابق، عن فوز شركة “أوزون” بهذه الصفقة. لكن الشركات المنافسة قررت رفع دعوى قضائية تطالب بوقف تنفيذ الصفقة ودعت إلى إلغائها بسبب عيوب في الإجراءات المرتبطة بلجنة فتح الأظرفة. وقررت المحكمة استعجاليا وقف تنفيذ الصفقة، قبل أن يأتي قرار يقضي ببطلان المسطرة المتبعة.

وأشارت المصادر إلى أن الشركات المنتقدة قالت إن الجماعة اعتمدت على مكتب دراسات هو نفسه مكتب الدراسات الذي يقدم الاستشارة لشركة النظافة التي فازت بالصفقة، وهو ما يعتبر عيبا كبيرا في سلامة عملية تدبير هذه الصفقة.

وظلت منطقة “عين الشقف” منذ أشهر تواجه تراكم النفايات، ما استدعى من المكتب المسير الاستعانة بعمال الإنعاش ووسائل نقل تابعة للخواص من أجل مواجهة تراكم النفايات في الشوارع ووسط التجمعات السكنية. وعمق الملف الهوة بين المعارضين، ومنهم أعضاء من الحزب الاشتراكي الموحد، والمكتب المسير الذي يترأسه حزب الحركة الشعبية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة