إدارة الجمارك تطلق نسخة جديدة من المنصة الرقمية (Diw@nati)

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، اليوم الخميس، عن إطلاق نسخة جديدة من المنصة الرقمية (Diw@nati).

وذكرت إدارة الجمارك، في بلاغ لها، أنه منذ إطلاقها في نونبر الماضي، تخضع منصة (Diw@nati) لعملية التطوير بشكل متواصل لتلبية توقعات المقاولات العاملة في الجمارك، من خلال تقديم تجربة رقمية جديدة لهم تعكس رغبة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في تسهيل الجمارك للمواطنين والمقاولات.

وأوضح المصدر أنه يمكن الولوج للمنصة على الويب مع عرض مناسب لجميع الوسائط الرقمية (الهاتف الذكي واللوحة الإلكترونية والكمبيوتر)، مسجلا أن (Diw@nati) متوفر الآن أيضا في نسخة محمولة قابلة للتنزيل مجانا على (آبل ستور) و(غوغل بلاي).

وأضاف البلاغ أن منصة (Diw@nati)، التي تعد فضاء جمركيا افتراضيا بامتياز مخصصا لأرباب المقاولات، تم إثرائها في نسختها الجديدة، بركن “المستندات الإلكترونية” الذي يتيح للمستخدمين إمكانية البحث والإطلاع والتنزيل، في مرحلة أولى، لأربعة أنواع من المستندات الجمركية وهي التصريحات الجمركية، واستمارات استخلاص المكوس والضرائب، وتوصيلات الأداء وشهادات براءة الذمة في الأنظمة الاقتصادية الجمركية.

وأشارت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة إلى أنها تضع للفاعلين الاقتصاديين، بطريقة سهلة وآنية، البيانات المتعلقة بعمليات الجمارك الخاصة بهم، ولا سيما العمليات الجارية، من خلال السماح لهم بتنفيذ إجراءات عبر الإنترنت بفضل الخدمات الإلكترونية، مثل الأداء الإلكتروني.

ويرتقب إطلاق خدمات إلكترونية ووظائف أخرى في المستقبل القريب، بهدف تسهيل أكثر للإجراءات الجمركية، وإعطاء رؤية أكبر للزبناء-المرتفقين وتعزيز علاقة الشفافية والثقة مع الجمارك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة