إحباط محاولة تكرار سيناريو مطار بالما وتوقيف 13 مغربيا

حرر بتاريخ من طرف

قالت تقارير إخبارية، أن الحرس المدني الإسباني والشرطة الوطنية تدخلا، فجر السبت الماضي، لإحباط سيناريو “الهروب الجماعي” لـ”حرّاكة مغاربة” من طائرة توقفت اضطراريا بمطار إلبرات بمدينة برشلونة، حيث تم اعتقال 13 شخصا يحملون الجنسية المغربية، بعد محاولتهم الخروج من الطائرة.

وأضافت التقارير ذاتها، أن الواقعة بدأت عندما بدأ راكبان في حالة سكر في المشاجرة، خلال رحلة بين الدار البيضاء واسطنبول، ليقرر ربان الطائرة التوقف اضطراريا بمطار برشلونة، واضطر الحرس المدني للتدخل لاحتواء الموقف داخل الطائرة، التي كان على متنها نحو 250 راكبا.

وحسب موقع “أنتينا 3″، تم توقيف رجلين، واستغل حوالي 13 مغربيا الوضع وشرعوا في الصراخ محاولين الخروج من الطائرة، لكن عناصر الحرس والشرطة قاموا بإغلاق باب الطائرة، لمنعهم من الخروج، لكن الطيار رفض استئناف الرحلة وطالب بإبعادهم، وبعد حوالي 30 دقيقة ، قررت قوات الأمن توقيف ما مجموعه 11 مغربيا، في انتظار بدء الإجراءات اللازمة لعودتهم إلى بلادهم.

وفي نونبر 2021، أعلن الحرس المدني الإسباني، أن الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا، سُمح لها بالهبوط اضطراريا، إثر ورود بلاغ عن شعور أحد ركابها بإعياء، وانتهز حوالي 20 شخصا الفرصة للهروب من الطائرة، ، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار. واتضح بعد نقل الراكب الذي ادعى شعوره بالإعياء إلى المستشفى، أنه بصحة جيدة فاعتقلته الشرطة بتهمة “المساعدة في الهجرة غير الشرعية ومخالفة قانون الأجانب”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة