إحالة التلميذ القاتل بالسراغنة على جنايات مراكش

حرر بتاريخ من طرف

 أحالت عناصر الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة ، يوم 21 يونيو الجاري ، على انظار الوكيل العام باستئنافية مراكش ، تلميذا بالمستوى التاسع أساسي ، إثر تورطه في جناية الضرب و الجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه في حق زميل له بالثانوية الإعدادية أبوبكر القادري .

في الوقت الذي قام احمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي، مساء الاربعاء الماضي ، بزيارة لبيت اسرة الهالك ، لتقديم تعازي مسؤولي وزارة التربية الوطنية ، واسرة التعليم في وفاة الفقيد الذي لفظ أنفاسه ، إثر تعرضه لطعنات على مستوى العنق عجلت بوفاته ، بسبب نزاع وقع بينه وبين تلميذ آخر . 

و يذكر  أن الثانوية الإعدادية أبي بكر القادري ، عاشت صباح الثلاثاء 19 يونيو الجاري ، خلال امتحانات المستوى التاسع ، على إيقاع جريمة قتل ذهب ضحيتها تلميذ أثناء خروجه لقضاء فترة الاستراحة، بعدما وجه له صديقه في الفصل طعنات قاتلة  بواسطة سكين سقط على إثرها مغمى عليه وسط بركة من الدماء.

و أفادت مصادر ” الصباح ” أن سبب النزاع بين الهالك و الجاني يعود لخلاف حول ” لحروز ” التي يلجأ إليها المرشحون في عمليات الغش في الامتحان الخاص بمادة اللغة الفرنسية  ، تطور لتبادل الضرب، بين الطرفين  استل خلاله الجاني سكينا و طعن زميله في الفصل .

هذا و حلت عناصر الشرطة القضائية الى مقر المؤسسة، حيث تم اعتقال الجاني، بعد نقل الضحية إلى  قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي السلامة ليفارق الحياة هناك .

و اقتيد الجاني إلى مقر الشرطة القضائية لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات الوكيل العام باستئنافية مراكش لاستكمال البحث و التحقيق ، و إعادة تمثيل الجريمة ، تحت إشراف النيابة العامة ، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة