إحالة أمين حارث على النيابة العامة في حالة سراح بعد انتهاء التحقيقات

حرر بتاريخ من طرف

تباشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، تحرياتها لفك لغز حادثة السير المميتة التي وقعت بشارع 11 يناير الجاري ، و التي ذهب ضحيتها مستخدم بمندوبية الثقافة في نهاية العقد الثالث من العمر ، ليلة الجمعة / السبت 29 / 30 يونيو 2018 .

و هي الحادثة التي أثارت العديد من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي ، استنكر خلالها رواد الفيسبوك ، متابعة أمين حارث نجم المنتخب الوطني في حالة سراح ، على اعتبار ارتكابه لحادثة سير انتهت بوفاة ، و أن ملف الحادثة سيتم الالتفاف عليه .

الامر الذي دحضه بلاغ لولاية الامن بمراكش ، مؤكدا أن متابعة نجم الأسود في حالة سراح ، تعود إلى أن الهالك لم يفارق الحياة بعين المكان ، و إنما خلال نقله الى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية ، قبل أن تحويل الجثة إلى مستودع الاموات ، بأمر من وكيل الملك ، و اقتياد نجم مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيراني ، رفقة شقيقه الأصغر إلى مقر مصلحة حوادث السير لتحرير محضر الحادث ، و تحديد المسؤوليات .

وعاينت ” كش 24 ” عملية إيقاف أمين حارث و شقيقه ، من طرف عناصر الامن ، الذين وجدوا صعوبة بالغة في ضبط ملابسات الحادث ، و التحقق من ظروفها ،  إثر تجمهر العديد من المواطنين ، الذين هبوا لرؤية اللاعب الدولي ، و التقاط صور له بالهواتف المحمولة، وهو ما تصدى له الأمنيون ، و أدى في نفس الوقت إلى عرقلة عمل رجال الشرطة الذين كانوا بصدد الاستماع الى بعض الشهود عاينوا الحادث و الذين تضاربت آراءهم بين من يفيد أن أمين هو الذي كان يتولى سياقة سيارة من نوع مرسديس مرقمة بالخارج، و من يؤكد أن شقيقه القاصر هو الذي كان يقود السيارة بسرعة جنونية تحت تأثير الخمور ، الامر الذي نفته مصادر أخرى مشيرة إلى أن الهالك كان يعبر الشارع خارج ممر الراجلين ، و ان اللاعب الدولي و شقيقه كانا في حالة طبيعية ، الامر الذي وقفت عليه ” كش 24 ” .

هذا و بعد تحرير محضر الحادثة ، احتفظ رجال الامن بجواز سفر أمين حارث ، إلى حين الانتهاء من التحقيقات الأولية ، قبل إحالة الدولي المغربي على انظار وكيل الملك في حالة سراح .

و تجدر الإشارة إلى النيابة العامة ، رفضت أخيرا تمتيع طبيبة أسنان بالسراح إثر تورطها في حادثة سير خلفت وفاة أحد الأشخاص ، على اعتبار أن الطبيبة غادرت مكان الحادث .

في الوقت الذي ظل أمين حارث و شقيقه و أصدقائهما بعين المكان إلى حين حضور شرطة حوادث السير و بعض المسؤولين الأمنيين .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة