إجبارية أداء 92 درهم على التلاميذ تثير غضب آباء بإعدادية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تتواصل معاناة أمهات وآباء وأولياء تلاميذ إعدادية السعادة بمراكش مع المكتب المسير للجمعية، فمع انطلاق عملية التسجيل وإعادة التسجيل خلال الموسم الدراسي الجاري بإعدادية السعادة بجماعة سعادة تفاجأ الآباء بإقدام مكتب الجمعية على الزيادة في قيمة الانخراط لتصل إلى 92.00 درهما دون الرجوع إلى الجمع العام. في الوقت الذي قامت فيه العديد من جمعيات الآباء من مختلف ربوع المملكة بإعفاء الآباء من آداء الانخراط مراعاة لأوضاعهم المتضررة من أزمة كوفيد.

وقالت مراسلة مرفقة بالتوقيعات موجهة إلى المدير الاقليمي و التي توصلت كشـ24 بنسخة منها أن المكتب المسير لجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية السعادة الإعدادية بجماعة سعادة يجبر الأمهات والآباء والأولياء الراغبين في تسجيل أبنائهم بالمؤسسة على ضرورة دفع واجب الانخراط في الجمعية ويجعل ذلك شرطا أساسيا للتسجيل بالمؤسسة والاستفادة من مبادرة مليون محفظة.

ويطالب المشتكون من المدير الاقليمي التدخل لوضع حد لهذه الأعمال التي تعيق التحاق المتعلمين بمؤسستهم وتغذي ظاهرة الهدر المدرسي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. عيب ان نتكلم على 92 درهم في السنة مع العلم ان الوزارة رفعت يدها عن المؤسسات و اصبحت جمعيات اباء ر اولياء التلاميذ هي المموول الرئيسي للمؤسسات او بالاحرى الوحيد و بدونها يمكن ان تشل المؤسسة. هذه بدون شك مزايدات من اشخاص يتربصون بالجمعية. و الا كيف نفسر تلاميذ يدعون العوز و يحملون هواتف غالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة