إبتدائية مراكش تبرئ ثلاثيني حاول مغادرة المغرب بجواز سفر مزور

حرر بتاريخ من طرف

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أخيرا، ببراءة متهم ثلاثيني، وتحميل الخزينة الصائر مع تبديد الوثائق المحجوزة، بعد متابعته في حالة إعتقال من النيابة العامة بالمحكمة ذاتها من أجل التزوير واستعماله.

وجاء اعتقال الظنين من مواليد 1989 بإقليم ابن سليمان، من قبل عناصر الشرطة بمطار مراكش المنارة الدولي متلبسا بحيازة جواز سفر سلوفيني، بالإضافة إلى بطاقة تعريف ورخصة سياقة من الدولة ذاتها، لينتحل بالوثائق المذكورة جنسية وهوية الدولة السلوفينية. واعترف المتهم بحيازته للوثائق المشار إليها، مشيرا إلى أنه حصل عليها بمساعدة سوري تعرف عليه على موقع للتواصل الاجتماعي.

وأفاد الموقوف في معرض تصريحاته للضابطة القضائية، أن المواطن السوري طلب منه عشرة آلاف درهم للحصول على وثائق سلوفينيا، وبعد مفاوضات قلص المبلغ إلى سبعة ألف دولار وفق ما اوردته يومية “الصباح”.

وأوضح المتهم أنه خلال ولوجه لصفحته ب”فيسبوك” شرع في البحث عن مواقع أشخاص يساعدون الراغبين في الهجرة والحصول على وثائق تسهل لهم ذلك، قبل أن يتمكن من الوصول إلى موقع إلكتروني تحت عنوان “جوازات سفر أوربية ” تعرف من خلاله على سوري الذي اتفق معه على المبلغ وحدد معه موعدا بسبتة لتسليمه الوثائق المذكورة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة