أي واقٍ شمسيٍ تختارين؟ وكيف تضمنين حماية تامة لبشرتك خلال الصيف؟

حرر بتاريخ من طرف

خلال أشهر الصيف، لا يمكن الاستغناء عن واقي الشمس لأنه يساعد على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية القوية، والتي تؤدي للأسف إلى شيخوختها. يمكن أن يساعد واقي الشمس يومياً في منع أي ضرر يلحق ببشرتك ويمكن دمجه بسهولة في روتين العناية بالبشرة الصباحي بفضل مجموعة سولار ديفنس من هايدروبيبتايد، الشركة الرائدة في العناية بالبشرة الفاخرة القائمة على الببتايد.

ولذا فإن مجموعة الحماية الشمسية من هايدروبيبتايد مناسبة لكل من الوجه والجسم، ما يضمن لك تغطية كاملة من الرأس إلى أصابع قدميك. منتجات خفيفة تساعد على تعزيز بشرة شابة ورطبة وتحميها من أضرار الشمس لمنع الشيخوخة المبكرة.

تحتوي المنتجات على مجموعة من المكونات الواقية من أشعة الشمس مثل الألو فيرا والفيتامين إي ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تجديد شباب البشرة بينما تعمل بمثابة دفاع كبير ضد الأشعة فوق البنفسجية القوية.

كيف نحمي بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة؟
أفضل طريقة لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية هي من خلال استخدام واقي الشمس. يعد التطبيق اليومي لواقي الشمس على جميع المناطق المكشوفة من الوجه والجسم هو الخطوة الأولى في الحماية من أشعة الشمس. ابحثي عن واقي من الشمس واسع الطيف (بمعنى أنه يحمي بشرتك من أشعتي الـUVA والـUVB). الحد الأدنى من درجة العامل الحماية من الشمس SPF الذي يجب استخدامه هو 30، ومع ذلك، إذا كنت تقضين الكثير من الوقت في الهواء الطلق، فسترغبين في اعتماد عامل حماية من الشمس بدرجة 50 أو أعلى.

بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس، إليك الطرق الأخرى لحماية بشرتك من أشعة الشمس:

• تجنب التعرض المباشر للشمس بين الساعة 10 صباحاً – 3 مساءً، وهو الوقت الذي تكون فيه الشمس قوية جداً.
• ارتدي ملابس واقية من الشمس، مثل الأكمام الطويلة وواقيات الطفح الجلدي لملابس السباحة.
• ارتدي النظارة الشمسية لحماية عينيك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
• ارتدي قبعة واسعة الحواف لحماية وجهك وفروة رأسك.

ما الذي أضعه أولاً على وجهي، الكريم الواقي من الشمس أو المرطب؟
سؤال التطبيق شائع جداً؛ قد يكون من الصعب فهم المنتج الذي يجب تطبيقه أولاً. يجب أن يكون كريم الواقي من الشمس هو الخطوة الأخيرة في روتينك للعناية بالبشرة إذا كنت تستخدمين واقياً معدنياً من الشمس (وهذا يعني واقٍ من الشمس الذي يحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم). تُعرف واقيات الشمس المعدنية أيضاً باسم الواقي الشمسي الفيزيائي. من ناحية أخرى، يجب وضع واقي الشمس الكيميائي قبل منتجاتك الأخرى؛ فواقي الشمس الكيميائي يحمي من خلال اختراق الجلد. تشمل واقيات الشمس الكيميائية الأفوبينزون والأوكتينوكسات والأوكسي بنزون.

ما الفرق بين الواقي الشمسي الكيميائي وبين الواقي الشمسي الفيزيائي؟
تعمل واقيات الشمس الكيميائية مثل الإسفنج وتمتص الأشعة فوق البنفسجية. فيما تعكس واقيات الشمس المعدنية التي تحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم الأشعة فوق البنفسجية وتحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. من المهم وضع واقيات الشمس الكيميائية لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل مغادرة المنزل للسماح لها بالاختراق. يوصي أطباء الأمراض الجلدية بوضع واقيات الشمس الكيميائية مباشرة على البشرة النظيفة، بينما يمكن وضع واقيات الشمس الفيزيائية في روتين العناية بالبشرة الخاص بك. يتم تطبيق المكياج دائماً كخطوة أخيرة.

ما هو واقي الشمس الواسع الطيف؟
هناك نوعان أساسيان من الأشعة فوق البنفسجية، أشعة UVB و UVA. يمكن أن تسبب أشعة الـUVB حروقاً شمسية، بينما تؤدي أيضاً الدور الأكبر في التسبب بسرطانات الجلد، بما في ذلك الورم الجلدي (الميلانوما). أشعة الـUVA، فيما يمكن أن تسهم أيضاً في الإصابة بسرطان الجلد، فهي مسؤولة عن الشيخوخة المبكرة للجلد. يجب أن تحصل على واقٍ من الشمس يُعرف بأنه “واسع الطيف” لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية UVB وUVA.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة