أول مولودة خارج الرحم في العالم تكشف لـ”كشـ24″ جوانب من حياتها

حرر بتاريخ من طرف

إنطلقت بمصحة مراكش للخصوبة، يومه الجمعة 2 مارس، اشغال المؤتمر السنوي للأم والخصوبة في دورته الثالثة بمراكش، الذي يناقش آخر ماتوصلت إليه الأبحاث في مجال الطب الإنجابي، بمشاركة مجموعة من الخبراء والأطباء الباحثين المعتمدين في مجال المساعدة الطبية على الإنجاب عبر العالم لمناقشة آخر ما توصلت إليه الأبحاث في هذا المجال.

 

ويشهد الملتقى حضور لويس براون، أول طفلة أنابيب في العالم كضيفة شرف، لتشارك الجميع حياتها من خلال عرض فيلم قصير لها بعنوان “حياتي”، وقد صرحت لويس براون لـ”كشـ24″ انها ليست عالمة متخصصة ولكنها تعلم نسبة النجاح عندما ولدت والتي كانت نسبة النجاح 12 في المائة، فيما هي الآن تتراوح بين 50 و80 في المائة والجميع الآن يمكن أن يقوم بعملية حقن خارج الرحم.

وبالنسبة لحياتها اليومية قالت براون لـ”كشـ24″ انها تعمل من الإثنين إلى الجمعة في دوام كامل وعندما تنتهي من العمل تذهب إلى المنزل للاعتناء بزوجها وهذه هي حياتها اليومية تماما مثل جميع الناس.

 

 

ويشار ان فعاليات المؤتمر يحضرها أطباء وأخصائيون عالميون لمشاركة آخر التطورات التي تم تحقيقها من أجل مواكبة الأزواج الغير القادرين على الإنجاب.

 

وككل سنة فالندوة السنوية للمصحة فرصة للتكوين المستمر والأبحاث العليا ذات القيمة العالية، والتي تجرى في مختبر مصحة مراكش للخصوبة، والذي ستتيح للمشاركين في الندوة الاستفادة من خبراتهم في مجال البيولوجيا الإنجابية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة