أوكرانيا تعلن تحرير أكثر من 20 بلدة ومدينة من القوات الروسية

حرر بتاريخ من طرف

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد في كلمة ألقاها بالتزامن مع مرور 200 يوم على بدء الغزو الروسي، أن قواته حررت مدينة إيزيوم الإستراتيجية الواقعة في خاركيف شرق البلاد. كما أعلن الجيش الأوكراني صباح الإثنين عن استعادة “أكثر من 20 بلدة” خلال 24 ساعة في إطار هجومه المضاد على الجيش الروسي.

أعلنت أوكرانيا الأحد أن قواتها أجبرت الجنود الروس على التراجع في مواقع إستراتيجية في شرق البلاد، بعدما أشارت موسكو إلى عملية انسحاب نتيجة هجوم كييف المضاد واسع النطاق.

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد أن قواته استعادت من القوات الروسية مدينة إيزيوم الإستراتيجية الواقعة في شرق أوكرانيا. وفي كلمة وجهها إلى الأمة إثر مرور 200 يوم على بدء الغزو الروسي، شكر زيلينسكي القوات الأوكرانية التي “حررت المئات من مدننا وبلداتنا… ومؤخرا بالاكليا وإيزيوم وكوبيانسك”، في إشارة إلى ثلاث مناطق إستراتيجية استعادها في الآونة الأخيرة الجيش الأوكراني.

وصباح الإثنين، قال الجيش الأوكراني إن قواته استعادة “أكثر من 20 بلدة” خلال 24 ساعة في إطار هجومه المضاد على الجيش الروسي. وفي تقريره الصباحي، أوضح الجيش: “يتواصل تحرير البلدات من الغزاة الروس في منطقتي خاركيف ودونيتسك” في شرق أوكرانيا موضحا أنه على امتداد خط المواجهة “تمكنت القوات الأوكرانية من طرد العدو من أكثر من 20 بلدة” خلال 24 ساعة.

وأكد تقرير الجيش “خلال تراجعها، تهجر القوات الروسية مواقعها على عجل وتفر”. وتؤكد أوكرانيا أنها استعادت منذ مطلع سبتمبر/أيلول، حوالي ثلاثة آلاف كيلومتر مربع من أراضيها في منطقة خاركيف خصوصا.

ويبدو أن سرعة عملية المقاومة الأوكرانية فاجأت الجيش الروسي فنجحت في إعادة مساحات واسعة من الأراضي التي سيطرت عليها روسيا على مدى شهور إلى قبضة أوكرانيا. وشوهدت صناديق ذخيرة ومعدات عسكرية مهجورة متناثرة في مناطق غادرتها القوات الروسية، بحسب صور نشرها الجيش الأوكراني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة