“أوبر” تشتري منافسها ” كريم” مقابل 3,1 مليار دولار

حرر بتاريخ من طرف

اشترت شركة “أوبر” العملاقة لخدمات سيارات الأجرة الخاصة رسميا منافسها في الشرق الأوسط “كريم” لقاء 3,1 مليار دولار، بحسب ما أعلنت الشركتان الثلاثاء.

وجاء في بيان مشترك صادر عن الشركتين “توصلنا إلى اتفاق تستحوذ بموجبه أوبر على كريم مقابل 3,1 مليار دولار”، تصبح بموجبه “كريم” شركة تابعة لـ”أوبر” ولكنها ستستمر بالعمل بشكل مستقل مع الاحتفاظ بعلامتها التجارية.

وحسب عقد البيع، ستحصل “أوبر” على جميع الخدمات، بما في ذلك الدفع والتسليم في منطقة الشرق الأوسط، من المغرب إلى باكستان، ما يعني عودة الشركة إلى المغرب بعد أن كانت غادرته قبل سنتين.

ورحب المدير التنفيذي لشركة “كريم” مدثر شيخة بالاتفاقية ، قائلاً إنها ستفيد العملاء، وقال “إن توحيد الجهود مع أوبر سيساعد في تسريع أهداف كريم لتبسيط وتحسين حياة الناس”.

وقالت دارا خسروشاهي مديرة أوبر: “هذه لحظة مهمة بالنسبة لأوبر حيث نواصل توسيع قوة منصتنا في جميع أنحاء العالم”.

ولا يزال الاستحواذ على كريم ينتظر الضوء الأخضر من الهيئات التنظيمية المالية، ومن المتوقع أن تتم الصفقة في الربع الأول من عام 2020.

وتتوفر “كريم”ومقرها دبي على مليون سائق وأكثر من 30 مليون مستخدم في 90 مدينة عبر العالم.

وتستعد “أوبر” لدخول سوق الأوراق المالية في وقت قريب، على الأرجح في الشهر المقبل، وهي عملية ضخمة يتوقعها الجميع، ووفقا لبعض التقديرات، مكن أن تجني منها الشركة حوالي 100 مليار دولار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة