أنباء عن تعيين والي جديد على جهة مراكش عقب المجلس الحكومي المنعقد برئاسة الملك

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن يترأس الملك محمد السادس، اليوم الأحد 25 يونيو،، مجلسا للوزراء بالقصر الملكي  الدارالبيضاء،  يعتبر الأول من نوعه في حكومة سعد الدين العثماني، كما ينتظر أن يعين الملك، خلال نفس اليوم، عددا من الولاة والعمال الذين شملتهم حركة التنقيلات ومن ضمنهم والي جديد لجهة مراكش ينحدر من المدينة الحمراء.

وتشير المعطيات المتوفرة وفق ما اوردته مصادر متطابقة، إلى أن لائحة العمال والولاة، المتوقع تعينهم، تضم مجموعة من الأسماء. وبمقتضى التغييرات الجديدة، ينتظر تعيين عزيز بنريباك واليا على مدينة مراكش، ولمين بنعمر واليا على مدينة بني ملال، ومعاذ الجامعي والي مدينة وجدة، فيما ينتظر أن يعين امحمد مهيدية واليا على الرباط. ويبقى أهم تغيير في جهة طنجة تطوان الحسيمة التي تشهد احتجاجات منذ شهور، حيث يرتقب أن يعوض علال السكروحي محمد اليعقوبي على رأس الجهة، فيما ينتظر أن يعين بلماحي عاملا على مدينة الحسيمة.

ويرتقب ان تشهد التغييرات الجديدة تعيين  مصطفى الغنوشي، عاملا على تطوان، وعبد الكريم قبلي، الكاتب العام لولاية طنجة عاملا على برشيد، وعلى رأس أكادير ينتظر أن يحل الوالي السابق لجهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي خلفا لزينب العدوي. هذه الأخيرة، يرتقب أن تعين مفتشة بوزارة الداخلية، كما ينتظر أن يعين خالد السفير واليا مديرا عاما للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، فيما يرتقب أن يعين عبد الكبير زهود، واليا على مدينة الدار البيضاء.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة