أمهر طهاة المغرب يشاركون في مهرجان “غولدن شيف” بشرم الشيخ

حرر بتاريخ من طرف

تشارك الفيدرالية المغربية لفنون الطهي في الفترة من 16 إلى 20 أبريل القادم، في فعاليات مهرجان “جولدن شيف” الدولي للطهاة بمدينة شرم الشيخ بمصر.

وتشارك الفيدرالية المغربية لفنون الطهي في المهرجان الدولي بطلب من اللجنة المنظمة التي تواصلت مع الشيف المغربي المعروف “كمال رحال السولامي” ، والذي وافق على المشاركة بفريق يمثل الفيدرالية تحت قيادة الشيف الهواري، والشيف “سعاد بوعمرى” سفيرة الفيدرالية المغربية لفنون الطهي في مصر، والتي تعتبر من أشهر شيفات المغرب بمصر، نظرا لحضورها الاعلامي المتميز من خلال برامج الطهي الي تعرف بالمطبخ المغربي.

ومن المنتظر أن يشارك الفريق المغربي الى جانب فرق من مختلف دول العالم العربي، حيث سيكون مطالبا لترسيخ السمعة العالمية للمطبخ المغربي الذي يصنف ضمن احسن المطابخ العالمية على الاطلاق، علما أن جمهورية مصر سبق لها ان إحتضنت المهرجان المصري المغربي للطهاة، الى جانب احتضانها لمهرجانات خاصة بالطبخ في الغردقة والأقصر وشرم الشيخ.

ويهدف المهرجان إلى الإرتقاء بمهنة الطهي وتبادل التجارب من خلال تواجد أمهر الطهاة على المستوى العربي، الى جانب التسويق لمصر كوجهة سياحية رائدة من خلال جمع أكبر عدد من المهتمين بالمجال، وفتح أسواق خارجية من خلال دعوة الشركات الخاصة بالأغذية وإستخدام منتجاتها من قبل الشيفات العرب والأجانب.

ويشار أن الطباخين المغاربة دافعوا بقيادة رئيس الفيدرالية المغربية لفنون الطبخ، عن الالوان الوطنية في عدد من المسابقات الدولية البارزة، على غرار مسابقة دبي العالمية للضيافة ، وجائزة أكاديمية الطبخ بفرنسا والجائزة الدولية للطبخ (أنتونين كاريم) ومجموعة أخرى كبيرة من المنافسات الدولية التي شهدت تميز الطهاة المغاربة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة