أمن مراكش يُنهي نشاط “ريكو” و”الشينوي” و”كرينتي”

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمدينة العتيقة التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، في إطار تنفيذ خطة آنية لتعزيز آليات مكافحة الظواهر الإجرامية داخل فضاء المدينة العتيقة يتوجيه من قيادتها الولائية ، من وضع حد لنشاط المدعو “ريكو ” .

المعني بالأمر ، وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات ، تم إيقافه بعد القيام ببحث معمق بشأن شكاية في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض استهدفت هاتف خلويا ، تم استرجاعه وتسليمه لذوي الحقوق.

هذا وقد تبين من خلال البحث الذي خضع له الموقوف أنه متورط في سرقات أخرى مقرونة باستعمال السلاح الأبيض.

المعني بالأمر تم وضعه تحت الحراسة النظرية لضرورة البحث بتنسيق مع النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف ، وفق نفس المصدر ، في أفق تقديمه للعدالة لتقول فيه كلمتها.

وفي سياق متصل، تمكنت نفس الفرقة، في عملية مستقلة، من تشخيص هوية شخص متورط في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة بجناية مقرونة بالضرب والجرح البليغ ورصد تحركاته وإلقاء القبض عليه.

الموقوف الملقب بالشينوي أقر بالمنسوب اليه خلال مجريات البحث الجاري بتنسيق مع النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف حيث تم إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية في أفق عرضه أمام العدالة.

وفي سياق منفصل، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش من وضع حد نهائي لنشاط المدعو “كرينتي” بعدما ثبت تورطه في ترويج المخدرات على مستوى حي الفخارة.

المعني بالأمر تم رصده من خلال كمين أمني متلبسا بحيازة باقة من مخدر الكيف وكمية من أوراق التبغ المهرب معدة للترويج.

التفتيش القانوني الذي بوشر بمقر سكنه أسفر عن حجز صفيحتين و نصف من مخدر الشيرا و264 باقة من مخدر الكيف ناهز وزنها 15كلغ و حوالي 3كلغ من أوراق التبغ مهرب.

الموقوف تم وضعه تحت الحراسة النظرية من أجل البحث والتقديم للعدالة بتنسيق مع النيابة العامة، حسب تأكيدات نفس المصدر .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة