أمن مراكش يوقف أزيد من 1000 شخص خلال عطلة عيد الأضحى وبداية الدخول المدرسي

حرر بتاريخ من طرف

اوقفت مصالح الامن بمراكش، أزيد من الف شخص خلال الثلث الأول من شهر شتنبر، والذي صادف كلا من عطلة عيد الأضحى وبداية الدخول المدرسي، في إطار مجهودات مختلف مصالح الأمن التابعة لولاية أمن مراكش.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش توصلت “كشت24” بنسخة منه، فقد رفعت مصالح أمن مراكش من درجة اليقظة وكثفت من عملها الأمني بمختلف شوارع وأزقة المدينة بغرض توفير الأمن والأمان لساكنة المدينة وكدا زوارها، نظرا لما تعرفه هذه المدينة الحمراء من رواج تجاري وازدهارا للسياحة الداخلية في مثل هذه المناسبات .

وتتويجا لهذا العمل، فقد تمكنت مختلف المصالح بولاية أمن مراكش من التحقق من هوية 5108 شخصا من بينهم 144 شخصا لا يتوفرون على بطاقة التعريف الوطنية، إيقاف 596 شخصا مبحوث عنهم من أجل جنح و جنايات مختلفة، وإيقاف 597 شخصا في حالة تلبس، وإيقاف 30 شخصا من أجل حيازة السلاح الأبيض في ظروف مشبوهة.

كما قامن مصالح الامن بمساعدة 155  شخصا يعيشون حالة التشرد بإيوائهم بدار البر والإحسان وإحالة 38 شخصا من أجل الاختلال العقلي على المؤسسة الصحية المختصة.

وبخصوص السير و الجولان فقد تم تحرير 812 محضر مخالفة و استخلاص 1186 غرامة جزافية تصالحية و حجز 195 مركبة، 37 دراجة نارية و 270 رخصة سياقة.

ويضيف البلاغ ان العمليات الأمنية ستستمر، ضمن نفس الإستراتيجية، ووفق تكتيك يومي يستجيب لمتطلبات الأمن والسكينة العموميين، وفق توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة