أمن مراكش يفكك شبكة مكونة من 9 أشخاص متخصصة في سرقة السيارات وتزوير الوثائق والهياكل والصفائح المعدنية

حرر بتاريخ من طرف

أمن مراكش يفكك شبكة مكونة من 9 أشخاص متخصصة في سرقة السيارات وتزوير الوثائق والهياكل والصفائح المعدنية
بعدما سجلت مصالح الامن عدة شكايات بخصوص تعدد عمليات سرقة السيارات بمختلف أحياء مدينة مراكش مؤخراً، تمكنت عناصر ولاية أمن المدينة من اعتقال وتفكيك عصابة متخصصة في سرقة السيارات وتزوير الوثائق والهياكل والصفائح المعدنية، وارتباطا بالموضوع اصدر ولاية أمن مراكش بلاغا للرأي العام المحلي والوطني توصلت به “كِشـ24” جاء فيه :
 
 في إطار التصدي للأفعال الإجرامية في ميدان السرقات والاعتداء على الأموال، تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات وتزوير الوثائق والهياكل والصفائح المعدنية.
 
هذه العملية، هي محصلة لخطة عمل مدروسة باشرتها أطر وعناصر أمنية متمرسة في ميدان التحريات الجنائية بتأطير من قيادة ولاية الأمن، تخللتها عدة عمليات ميدانية موزعة في الزمان المكان، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على تسعة أشخاص يمثلون عناصر من الشبكة الإجرامية التي تنشط في هذا المجال، وتتراوح أعمارهم بين 20 و 35 سنة .
 
الأبحاث أثبتت أن الجناة يعمدون إلى اقتناء سيارات مسروقة ، ويقومون بتزوير أوراق ملكيتها وأرقام هياكلها وكذا علامات الصانع وتغيير الأرقام المعدنية.
 
وقد بلغ مجموع السيارات المحجوزة في هذه العملية، 24 سيارة من مختلف الأنواع والأصناف، إضافة إلى قيام الباحثين بحجز مجموعة من الأدوات المستعملة في التزوير وهي عبارة عن أدوات ترقيم وتنزيل الحروف المعدنية على الهيكل، وعدد من لوحات مراجع الصانع وبطائق رمادية ووكالات بيع.
 
الأبحاث المعمقة التي أجريت في القضية كشفت عن أسماء أخرى لها علاقة بالشبكة الإجرامية وتنشط في نفس المجال ، حيث يبقى البحث جاريا في حق أشخاص آخرين في حالة فرار.
بلاغ

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة