أمن مراكش يعتقل 9 أشخاص حاولوا صرف ورقة مالية من فئة مليون دولار

حرر بتاريخ من طرف

أمن مراكش يعتقل 9 أشخاص حاولوا صرف ورقة مالية من فئة مليون دولار
تمكنت الشرطة القضائية بأمن مراكش، وبتنسيق مع مصالح إدارة مراقبة التراب الوطني، من إيقاف تسعة أشخاص يتحدرون من الدار البيضاء ومراكش، كانوا بصدد البحث عن شخص أو أشخاص لصرف ورقة مالية من فئة مليون دولار إلى العملة المغربية.  

وأشارت يومية الأخبار، في خبر لها في عدد نهاية الأسبوع الجاري، إلى أن مصالح إدارة مراقبة التراب الوطني، توصلت بمعلومات عن أشخاص من مدينة الدار البيضاء، حصلوا في ظروف غامضة على ورقة مالية قيمتها مليون دولار، (أي حوالي مليار سنتيم) ويبحثون عمن يصرف هذه الورقة المالية إلى العملة الوطنية. 

إلى ذلك مباشرة بعد انتقال الأشخاص السالف ذكرهم من الدار البيضاء في اتجاه مدينة مراكش، بعد علمهم بوجود أشخاص يرغبون في شراء هذه الورقة المالية، تدخلت مصالح الشرطة القضائية ونصبت لهم كمينا، لتلقي القبض عليهم وتقتادهم إلى مقرها من أجل إجراء الأبحاث والتحريات اللازمة معهم.

 هذا، ويذكر أن الورقة المالية التي تم حجزها لدى الموقوفين، تم إخضاعها للفحص واتضح أنها صحيحة وغير مزيفة، إلا أنها غير قابلة للتداول، ماجعل الأشخاص المذكورين يواجهون تهمة النصب والاحتيال، ومحاولة صرف ورقة مالية غير قابلة للتداول.
 
وعلمت « الأخبار » أن مصالح الشرطة القضائية بمراكش، أنهت أبحاثها وتحرياتها مع الموقوفين، ليلة أمس (الخميس) ومن المقرر أن تكون أحالتهم على النيابة العامة في حالة اعتقال. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة