أمن مراكش يعتقل “الدكتور و”الأمير” العقليْن المدبِّريْنِ لشبكة نَصْب بعد شكاية تاجر احتالا عليه في مبلغ 95 مليون

حرر بتاريخ من طرف

أمن مراكش يعتقل
نجحت عناصر الأمن بمراكش في تفكيك شبكة نصب يقودها شخص ينتحل صفة “دكتور”، ومواطن من جنسية موريتانية يتقمص شخصية “أمير خليجي”.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن اعتقال المتهمين جاء على إثر شكاية تقدم شخص يتاجر في المواد الغذائيـة ومواد النظافـة يتهم فيه الموقوفين بالنصب والإحتيال، بعدما سلبا منه مبلغا ماليا قدر بـ 95 مليون سنتيم. 

ووفق شكاية التاجر الذي ينحدر من منطقة طنجة فإن “الدكتور والأمير الخليجي” اتصلا به وأوهموه أن أجانب يرغبون في الإستثمار بالمغرب وينوون ادخال أموالا من العملة الأوروبية من أجل ويحتاجون الى مقايضتها بالعملة المغربية مقابل نصيب من الربح، ولكون “الطماع تيقضي عليه الكذاب” بحسب تعبير القول الدارج، فقد ابتلع التاجر الطعم وحضر الى مراكش حيث التقى قائد الشبكة بأحد المقاهي وسلمه المبلغ المذكور، قبل أن يختفي “الدكتور” عن الأنظار تاركا اياه ينتظر دون دون جدوى بعدما أخبره بأنه سيضع المبلغ المالي بمقر عمله القريب ويعود اليه.

وباعتقال الموقوفين يصل عدد عناصر الشبكة الذين وقعوا في قبضة رجال الأمن إلى خمسة بينهم امرأة.

هذا وتمكنت عناصر الأمن من حجز لدى أفراد الشبكة مبالغ مالية، شيكات بنكية، هواتف، شرائح هاتفية ووثائق في اسم الفاعل الرئيسي وأخرى تحمل أسماء الغير، وعقود وجوازات سفر وأختام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة