أمزازي يحل بالبرلمان لمناقشة مصير السنة الدراسية

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن يحل سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الثلاثاء 12 ماي بمجلس المستشارين، ويوم الأربعاء 13 ماي 2020 بلجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، لمناقشة مصير السنة الدراسية.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة الإجراءات الاستباقية والتدابير الحمائية الكفيلة بالوقاية من انتشار وباء كورونا بالمؤسسات التعليمية والجامعية، والتدابير المتخذة من أجل إجراء الامتحانات الإشهادية بمؤسسات التربية والتكوين ومصير السنة الدراسية، تقدم بهما الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

كما سيتم مناقشة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتصدي لوباء فيروس كورونا داخل فضاء المؤسسات التعليمية والجامعية، تقدم به فريق العدالة والتنمية، ووضعية التعليم في ظل حالة الطوارئ والتقييم الأولي لكافة التدابير المتخذة والإجراءات المرتقبة، تقدم به الفريق الاشتراكي.

من جهة أخرى، من المرتقب أن يجيب وزير التربية الوطنية عن تصور الحكومة للرفع التدريجي للحجر الصحي بالنسبة للمنظومة التربوية، تقدم بهما فريق الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى حصيلة التعليم والتكوين عن بعد، وآفاق الموسم الدراسي الحالي، تقدم به الفريق الحركي.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة