أمزازي يتفقد تدابير البروتوكول الصحي بمراكز امتحانات الباكالوريا

حرر بتاريخ من طرف

اطلع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، اليوم الأربعاء على التدابير المتعلقة بتنفيذ البروتوكول الصحي بالعديد من مراكز الامتحانات بإقليم خريبكة، بهدف أن يمر هذا الاستحقاق الوطني في ظروف مثلى تراعي الظرفية الصحية الاستثنائية لكوفيد 19.

وستجرى امتحانات البكالوريا هذه السنة في ظروف خاصة بسبب “كورونا”، لذلك سيتم تعقيم جميع مرافق مراكز الامتحانات مرات عديدة في اليوم، وتوفير الكمامات ووسائل التعقيم وأجهزة قياس الحرارة، والعمل على احترام التباعد الاجتماعي، واستعمال بعض المنشآت الرياضية.

وستنظم الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، دورة 2020، على الشكل التالي وفق قطبين: يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل. ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

وسيعلن عن نتائج الدورة العادية للامتحان في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، في حين سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة